فى الطريق إلى مونديال روسيا 2018.. نيمار «الغدار» يرقص السامبا بخماسية.. بيرو تستغل غياب ميسى.. وكافانى يبدع فى ليلة فوز الأورجواى.. وتشيلى تخسر بالثلاثة.. فيديو وصور

  • أوروجواي تهزم فنزويلا بثلاثة.. والأرجنتين تتعادل مع بيرو
  • البرازيل تقسو علي بوليفيا وكولومبيا تخطف فوزًا قاتلًا من باراجواي
  • الإكودار تكتسح رفاق سانشيز وبرافو وفيديال بثلاثية
مفاجآت.. متعة.. إثارة.. ثلاث كلمات كانت عنوانا لمباريات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

بداية قمة الإثارة والندية كانت حافلة فى لقاء التانجو الأرجنتينى أمام مضيفه بيرو، والتى أقيمت على ملعب بيرو الوطنى وانتهت بالتعادل الإيجابى 2-2 .

تقدمت الأرجنتين عن طريق راميرو موري في الدقيقة 16، وتعادل باولو جوريرو لبيرو في الدقيقة 58.

وعاودت الأرجنتين التقدم مجددا عن طريق جونزالو هيجواين في الدقيقة 77، إلا أن بيرو نجحت فى التعادل مرة أخرى عن طريق كريستيان كوفا من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد الأرجنتين لـ16 نقطة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد بيرو لـ8 نقاط في المركز الثامن.

وافتقد منتخب الأرجنتين في هذه المباراة لجهود نجمه ليونيل ميسي، الملقب بـ"البرغوث"، والغائب عن الملاعب حاليا بسبب إصابة تعرض لها مع فريقه برشلونة في المباراة ضد أتليتكو مدريد الشهر الماضى.

وعلى ملعب أرينا داس دوناس، قاد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة نيمار "الغدار" منتخب بلاده البرازيل للفوز على بوليفيا بخماسية نظيفة ليرقص لاعبو السليساو "السامبا" بعد الفوز الكاسح والعرض القوى الذى أمتع الجماهير.

أحرز نيمار هدف التقدم في الدقيقة 11 من الشوط الأول، وأضاف فيليب كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 37، وسجل جيرمي لويس الهدف الثالث في الدقيقة 39 وخيسوس في الدقيقة 44، قبل أن يختتم روبرتو فيرمينو مهرجان الأهداف في الدقيقة 76.

وعلى ملعب ديفينسوريس ديل الشاكو حقق منتحب كولومبيا فوزًا مهما وقاتلًا على حساب باراجواي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

أحرز هدف كولومبيا اللاعب ايديوين كاردونا في الدقيقة 90 وقبل نهاية المباراة مباشرة.

وعلى ملعب سينتيناريو، قاد ادينسون كافاني مهاجم منتخب أوروجواي منتخب بلاده لتحقيق فوز كبير على فنزويلا بثلاثة أهداف دون رد.

وأحز كافاني هدفين في الدقيقتين 46 و79، بينما سجل نيكولاس الهدف الثالث في الدقيقة 29.

قهر المنتخب الإكوادورى ضيفه التشيلى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، على ملعب أولمبيكو أتاهوالبا.

سجل أهداف أصحاب الأرض لويس انتونيو فالنسيا وكريستيان راميريز وفيليبي كايسيدو بالدقائق 19، 23، 46.

بهذه النتيجة، رفعت الإكوادور رصيدها إلى 16 نقطة، فى حين تجمد رصيد حامل لقب كوبا أمريكا فى نسختيه الأخيرتين عند 11 نقطة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا