سفارة مصر في واشنطن تحتفل بانتصارات أكتوبر.. صور

أقامت السفارة المصرية في واشنطن احتفالية كبيرة بمناسبة الذكرى الـ43 لاانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وكان في استقبال ضيوف وممثلي دول العالم السفير ياسر رضا، واللواء أركان حرب خالد مجاور، الملحق العسكري، وحضر الحفل عدد كبير من سفراء دول العالم والملحقين العسكريين في سفارات تلك الدول.

بدأ الحفل بالسلام الوطنى لكل من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، ثم كلمة للسفير ياسر رضا، واللواء خالد مجاور، ثم تبعته كلمة لمندوب الحكومة الأمريكية أشاد فيها بالعلاقات الاستراتيجية والعسكرية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج القوات المسلحة، تعرض لقطات من حرب 6 أكتوبر، وثورة 25 يناير ثم 30 يونيو، والتى انحاز فيها الجيش المصرى إلى إرادة الشعب، ثم اكتمال الاستحقاقات فى خارطة الطريق بوضع دستور جديد، ثم اكتمال الاستحقاقات في خارطة الطريق، وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، يليها إجراء الانتخابات التشريعية، وانتخاب مجلس النواب المعبر عن الشعب المصرى، وتحقيق المصريين العديد من الإنجازات ومنها قناة السويس الجديدة، وإطلاق عدد من المشروعات القومية الكبرى.

وشاركت في الحفل الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والموجودة حاليا بالولايات المتحدة، حيث ترأست وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا