لو حامل وعندك فيروس بى.. اعرفة إمتى تاخدى العلاج

أكد الدكتور إيهاب عبد العاطى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية خلال انعقاد مؤتمر الرابطة المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى المنعقد حاليا بالإسكندرية أنه يمكن علاج السيدات الحوامل المصابات بفيروس سى.
وقال الدكتور إيهاب عبد العاطى فى تصريحات خاصة أنه من المهم اكتشاف وجود فيروس بى لدى السيدات الحوامل ، لوقاية الطفل من انتقال الفيروس إليه، وذلك من خلال إعطاء تطعيم فيروس بى خلال 12 ساعة من الولادة، وذلك الأجسام المناعية لفيروس بى موضحا أنه يجب إكمال جرعات تطعيم فيروس بى بعد شهر ثم بعد 6 أشهر من الولادة.
وأوضح أن السيدات المصابات بفيروس بى يجب أن يتم تقييم الفيروس فى بداية الحمل، مضيفا أنه إذا كان فيروس بى نشطا أو يوجد تليف بالكبد فإنه يجب علاج فيروس بى فورا لدى السيدة الحامل، وذلك بإعطاء علاج آمن خلال فترة الحمل، مثل "التينوفوفير"، لمدة 3 أشهر بعد الولادة .
وأشار إلى أنه إذا كان فيروس بى غير نشط، فيتم إعادة التقييم فى بداية الشهر السابع للحمل، فإذا كان عدد فيروسات بى تعدى أكثر من 100 ألف يبدأ العلاج لفيروس بى ،أما إذا كان العدد أقل من 100 ألف فلا تحتاج المريضة إلى علاج، ولكن يجب إعطاء الطفل تطعيما ومضادات فيروس بى بعد الولادة فورا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا