"الزراعة": مستعدون لمكافحة أي هجوم محتمل للجراد الصحراوي

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد إن الوزارة مستعدة بكافة وسائل المكافحة من مبيدات وسيارات وأطقم فنية مدربة على مكافحة الجراد الصحراوي.

ونفى فايد - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول هجوم الجراد الصحراوي على مصر قادما من اليمن، لافتا إلى أن الوزارة مستعدة لمكافحة أي أخطار تواجه الزراعة المصرية.
واكد أيضا وجود أي نشاط للجراد الصحراوي بمصر، وذلك لعدم توافر الظروف البيئية في الوقت الحالي لتكاثر الجراد الصحراوي، مشيرا إلى أنه بالرغم من ضعف احتمالات هجوم أي أسراب للجراد الصحراوي على مصر، إلا أن هناك لجانا متواجدة بشكل دائم بقواعد الجراد المنتشرة على الحدود استعدادا لأي احتمال لهجوم أسراب الجراد.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالوزارة أن استراتيجية المكافحة التي تنتهجها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، تعتمد على متابعة أسراب الجراد الطائرة بالمناطق الحدودية قبل وصولها للمناطق الزراعية حتى تستقر عند غروب الشمس ثم البدء فى مكافحتها فورا حتى الصباح وبالتالي لا تكون هناك أي فرصة لأي سرب للتغذية، وذلك قبل وصول تلك الأسراب إلى المناطق المزروعة، حتى لا تحدث أي أضرار قد تصيب الزراعات المصرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا