توهج ماندزوكيتش وسقوط بوفون تسجل أغرب الظواهر فى تصفيات أوروبا المونديالية.. دى خيا يرفض نصيحة موراتا الغالية.. إسبانيا وإيطاليا لا يخسران فى التصفيات.. بيلى يرفض مصافحة مدرب الآزورى

شهد اليوم الأول من الجولة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، العديد من الأحداث الهامة واللقاطات الرائعة بإقامة 9 مباريات فى المجموعات الرابعة والسابعة والتاسعة، والذى كان أبرزهم بالتأكيد لقاء إيطاليا وإسبانيا ضمن المجموعة السابعة.
1- توهج ماندزوكيتش
قبل مضى 35 دقيقة من مباراة كرواتيا أمام كوسوفو على ملعب الأخير بالمجموعة التاسعة، كان مهاجم يوفنتوس ماريو ماندوزكيتش مسجلا هاتريك، ليقود منتخب بلاده للفوز 6 / 0 ، لتتصدر كرواتيا المجموعة بـ4 نقاط، وهو أكثر فوز للمنتخب الكرواتى فى التصفيات.
2- سقوط بوفون
ووقع الحارس الإيطالى المخضرم جيانلويجي بوفون فى خطأ لا يغتفر، ربما لن ينساه طوال مسيرته حتى بعد الإعتزال، حيث جاء أمام منتخب قوى مثل إسبانيا، وهو الخروج الخاطى أمام مهاجم منتخب إسبانيا فيتولو، ليسجل الأخير هدفا بكل أريحية بعد أن وجد نفسه منفردا بشباك الطليان.
بالفيديو.. خطأ فادح من #بوفون يمنح #إسبانيا الهدف الأول بشباك #إيطاليا https://t.co/xvhDIkFdm2 #Buffon pic.twitter.com/RwOzFSd3Ki
— اليوم السابع (@youm7) October 6, 2016
3- موراتا ودى خيا
شهدت المباراة الأبرز بين إسبانيا وإيطاليا لقطة غريبة عندما قام ألفارو موراتا مهاجم الماتادور بتوجيه زميله دى خيا بمكان رجلة الجزاء الذى سددها نجم إيطاليا دى روسى، ولكن حارس اليونايتد لم يستجيب لنداءات موراتا التى كانت فى محلها، وارتمى ناحية اليمين بينما كانت الكرة يسارا كما توقع موراتا.
4- منتخب إسبانيا ورقم قياسى
يحمل المنتخب الإسباني رقم قياسى كبير، حيث لم يخسر في آخر 55 مباراة فى تصفيات كأس العالم (فاز 42 وتعادل 13)، ليكون أكثر منتخب حقق الفوز بالتصفيات دون خسارة، وبالصدفة النتخب الإيطالى هو الآخر لم يهزم بعدما فاز 43 مباراة وتعادل 7 فى 50 مباراة.
5- بيلى وعدم مصافحة المدرب
رفض جريزيانو بيلى مهاجم منتخب إيطاليا مصافحة مدربه جيامبيرو فينتورا بعد خروخه من أرض الملعب، خلال مباراة إيطاليا أمام إسبانيا والتى انتهت بالتعادل 1 / 1 ، وذلك اعتراضا على خروجه من المباراة فى الدقيقة 59 .
فيديو | عند استبدال بيلي ، المدرب فينتورا مد يده لتحيته .. غراتزيانو تجاهله .. pic.twitter.com/rtjHE76yxG
— LaGazzettaDelloSport (@Gazzetta_AR) October 6, 2016
6- إصابة لاعب آيرلندا
تعرض المهاجم روبى برايدى لاعب منتخب جمهورية أيرلندا إلى إصابة خطيرة للغاية أثناء مباراة فريقه أمام جورجيا خرج على إثرها من الملعب على "نقالة" و قناع أوكسجين، حيث حاول اللحاق بإحدى العرضيات لكنه اصطدم بلاعب جورجيا سولومون كفيركفيليا أثناء المباراة التى أقيمت على ملعب "أفيفا" بمدينة دبلن وانتهت بفوز أيرلندا 1-0،
وبعد الاصطدام مباشرة لم يستطع برايدى التحرك على أرضية الملعب مما جعل الطاقم الطبى يهرع سريعاً إلى الملعب ويقدم لصاحب الـ24 عاماً إسعافات أولية استغرقت وقتاً طويلاً قبل أن يتم إخراجه من الملعب على "نقالة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا