وزارة الرى: تحرير 17 ألفًا و193 مخالفة تعدٍ على نهر النيل منذ يناير 2015

كشف تقرير قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الموارد المائية والرى، أن إجمالى محاضر المخالفات النيلية التى حررتها الوزارة فى 16 محافظة مطلة على النهر بلغت 17 ألفًا و193 مخالفة، وذلك فى الفترة من يناير 2015 حتى أكتوبر 2016.
وأضاف التقرير، الذى تلقاه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن إجمالى المخالفات التى أزالها القطاع منذ 2015 بلغ 11 ألفًا و 539 مخالفة، من إجمالى 50 ألفًا و399 محضرًا.
وأطلقت وزارة الرى فى 5 يناير 2015 حملة لإزالة كافة التعديات المقامة على النهر، وشاركت فيها كافة جهات الدول، حيث تم إعداد وثقة لحماية النهر والحفاظ عليه ووقع عليها رئيس الجمهورية والحكومة.
ونصت الوثيقة على "فى ظل هجمة شرسة يتعرض لها نهر النيل شريان حياة المصريين وهبة وجودهم واحترامًا لدستور مصر الذى أقسمنا جميعًا عليه، والذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به وترشيد الاستفادة منه وتعظيمها وعدم إهدار مياهه أو تلويثه".
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة قد وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا