مؤشر الدولار يصعد لأعلى مستوى في شهرين بدعم بيانات إيجابية

ارتفع الدولار اليوم الخميس أمام سلة من العملات مسجلا أعلى مستوياته في شهرين بعد أن عززت بيانات مشجعة بشأن الوظائف الأمريكية الرأي القائل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام.

في المقابل هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في 31 عاما أمام العملة الأمريكية مع تجدد القلق بشان تداعيات خروج "صعب" لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة انخفضت على غير المتوقع إلى أدنى مستوى في نحو 43 عاما.

وسجل مؤشر الدولار في أحدث قراءة ارتفاعا نسبته 0.55 بالمئة إلى 96.658 بعدما لامس أعلى مستوى منذ أواخر يوليو تموز.

وسجلت العملة الأمريكية أعلى مستوى في شهر أمام نظيرتها اليابانية إذ ارتفعت في أحدث التعاملات 0.5 بالمئة إلى 104.4 ين.

وهبطت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأمريكية بعدما نشر البنك المركزي الأوروبي محضر الاجتماع الذي عقد يومي السابع والثامن من سبتمبر أيلول ووافق خلاله واضعو السياسات على برنامج التحفيز النقدي القائم لدعم اقتصاد منطقة اليورو.

وقوض محضر الاجتماعات التكهنات بأن يدرس البنك المركزي الأوروبي تقليص مشترياته الشهرية من السندات مع احتمال اختتامه برنامج التسهيل الكمي في مارس آذار 2017.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة 0.4 بالمئة إلى 1.1153 دولار.

ولامس اليورو أعلى مستوى له في نحو خمس سنوات أمام الين عند 116.28 ين قبل أن يتراجع إلى 116.03 ين مسجلا زيادة نسبتها 0.05 بالمئة خلال اليوم.

وانخفض الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة إلى 1.2626 دولار بعدما لامس مستوى جديدا هو الأدنى في ثلاثة عقود عند 1.2622 دولار.

وهبط الاسترليني إلى أدنى مستوى في خمس سنوات أمام اليورو عند 88.51 بنس لليورو في وقت سابق اليوم الخميس. وبلغ أحدث سعر للجنيه أمام العملة الأوروبية الموحدة 88.22 بنس لليورو بانخفاض نسبته 0.5 بالمئة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا