أسوان تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر.. تدشين عبارة أبو سمبل السياحية 2.. وحفل إفطار جماعي بحضور المحافظ والقيادات الأمنية .. «فيديو وصور»

  • ملتقى شبابي بحضور أكثر من 400 شاب وفتاة احتفالا بذكرى حرب أكتوبر
  • تدشين عبارة أبو سمبل السياحية 2 وتهنئة قيادات قطاع أسوان العسكري
  • تنظيم حفل إفطار جماعي بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والعسكرية

نظمت محافظة أسوان العديد من الفعاليات للاحتفال بالذكرى الـ 43 لانتصار حرب أكتوبر، والتي استمرت على مدار 3 أيام خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري.

بدأت الاحتفالات بالملتقى الشبابي الثاني الموسع الذي عقد برئاسة اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان وبحضور لفيف من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية، بجانب أكثر من 400 شاب وفتاة والذي استمر على مدار 5 ساعات بقاعة عروس النيل الثلاثاء الماضى 4 أكتوبر.

ثم بعد ذلك تهنئة محافظ أسوان للضباط والأفراد بقيادة القطاع العسكري أمس الأربعاء 5 أكتوبر، وأيضًا تدشين العبارة أبوسمبل 2 كرمز للعديد من المشروعات التى تم افتتاحها أو تشغيلها أمس، وأخيرًا زيارة معسكر قوات الأمن بالشلال، فضلًا عن تنظيم قصر ثقافة أسوان العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والفنية بهذه المناسبة.

وبدأت فاعليات احتفالات أكتوبر بأسوان في اليوم الأول بعقد مؤتمر الملتقى الشبابى الموسع الثانى تحت عنوان الرؤية المستقبلية لتنمية المحافظة والذى بدأ بعرض تقرير شامل عن ماتم من جهود ومشروعات على مدار ألـ 9 شهور الماضية من عام 2016 حيث قامت بإلقائه إحدى الفتيات من بنات أسوان، وأيضًا قام مديرو الصحة والتربية والتعليم والتموين والمنطقة العاشرة للطرق والكباري والمشرف على المحليات والتضامن الإجتماعي باستعراض المنجزات التى تمت على أرض الواقع ومدى مساهمتها فى دعم البنية الأساسية والخدمات الجماهيرية.

كما تضمنت الفاعليات عرض نماذج ناجحة لمشروعات الشباب ضمن مبادرة مشروعك حيث يتم تقديم تسهيلات عديدة للشباب للإستفادة من هذه المبادرة ليصل عدد المشروعات الجارية إلى 1358 مشروعا وفرت 6790 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بإجمالى مبالغ تجاوزت 91.6 مليون جنيه.

فيما شهد المؤتمر كلمة لكل من العميد أسامه قرشى والمجند ثروت ميزو وهما من أبناء أسوان وأبطال حرب أكتوبر المجيد واللذان كانا نموذجًا للبطولة والبسالة والفداء خلال العمليات الحربية حيث استعرضا فى سرد تاريخى أهم البطولات وقصص الكفاح التى عاصروها خلال مشاركتهم فى هذه الملحمة العسكرية التى مثلت يوم العزة والكرامة للشعب المصرى العظيم.

ووجه مجدى حجازى التهنئة لرئيس الجمهورية ولجميع ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة وأهالى أسوان بمناسبة العيد الـ 43 لانتصارات أكتوبر.

بينما شمل اليوم الثانى قيام محافظ أسوان بتقديم التهنئة لرجال القوات المسلحة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة مشيرًا إلى أن حرب السادس من أكتوبر عام 1973 غيرت مفاهيم القتال المعروفة قبل الحرب وقلبت موازين العالم ، ومهما تحدثت كتب التاريخ العسكرى فلن تفى القوات المسلحة ما حققته من الدروس والعبر التى تثبت دائمًا أنهم من داخل نسيج الشعب المصري.

وأكد مجدى حجازى على أن مساندة الجيش المصرى لشعبه ولمصر بالكامل مستمر بعد حرب أكتوبر حيث تجلى ذلك فى أروع صوره منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن ليؤكد ذلك على أن الجيش والشرطة والقضاء ملتحمين مع الشعب المصرى ليمثلوا بذلك أعظم ملحمة وطنية ، والتاريخ سيذكر مدى عظمة الدور الذى تقوم به القوات المسلحة والجيش المصرى مع باقى الأجهزة التأمينية للحفاظ على مصر وهو ما نشهده حاليًا على أرض الواقع من الأمن والأستقرار وليس أدل على هذا الدور هو ما نراه فى الدول الأخرى موضحا ًبأن القوات المسلحة هى رمز الإرادة والعزيمة والثقة بالنفس وقدرتها للحفاظ على مصر وشعبها العظيم.

ومن جانبه قدم اللواء مجدى موسى التهنئة بالإنابة عن وزير الداخلية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر بإعتبارهم رفقاء للشرطة فى الحفاظ على أمن وأمان وأستقرار الوطن ، فيما قدم العميد أشرف ماهر شكره الجزيل لمحافظ أسوان على حرصه لتقديم التهنئة لرجال القوات المسلحة فى مقر قيادة القطاع بهذه الذكرى الطيبة برفقه ممثلين لمختلف أطياف المجتمع الأسوانى.

وفى نفس السياق أكد الشيخ أحمد عبد الحميد مدير عام الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية على أن الله عز وجل يحفظ مصر ويرعاها دومًا وهذا يتجلى من خلال القوات المسلحة مصداقًا لقول رسولنا الكريم " إذا فتح الله عليكم مصر فأتخذوا فيها جندًا كثيفًا ، فذلك الجند خير أجناد الأرض " ، وأيضًا قوله تعالى " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين " ، داعيًا بأن تظل مصر دائمًا بلدًا مطمئنه وفى رخاء وأمن وأمان واستقرار بفضل رجالها وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة ليظلوا الدرع الواقى والحصن الحصين للعطاء والفداء في سبيل رفعة وعزة وطننا الغالى مصر.

كما دشن اللواء مجدى حجازى عبارة أبو سمبل السياحية ( 2 ) بحضور اللواء بحرى سليمان الشحات رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن واللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان وقيادات الجهات التنفيذية والأمنية وذلك ضمن فاعليات احتفال محافظة أسوان بانتصارات أكتوبر.

ولفت إلى أن التعاون بين المحافظة والشركة شمل رفع مستوى المعدات النهرية التى تعمل بين جانبى النيل على مدار السنوات الماضية بجهود ملموسة من المحافظين السابقين منها تنفيذ عمليات بناء لـ 11 عبارة ولنش وبرطوم بتكلفة إجمالية 31.8 مليون جنيه ، بجانب رفع كفاءة 10 وحدات نهرية بتكلفة إجمالية 11.5 مليون جنيه من إعتمادات صندوق الخدمات التابع للمحافظة ليعكس ذلك الحرص على تأمين أرواح وسلامة المواطنين بتقديم هذه الخدمة لأهالى قرى غرب النيل وجزر الشلال ومدينة أبو سمبل.

فيما تضمن اليوم الثالث الخميس 6 أكتوبر تنظيم حفل الإفطار الجماعى والذى ضم قيادات وضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة بحضور المحافظ ومدير الأمن والقيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية.

وقال اللواء مجدى حجازى إنه إللى ما يعرفش مصر يأتى ويرى هذا المشهد الوطنى الرائع في قاعة معسكر قوات الأمن بالشلال والذى يثبت أن الجيش والشرطه والشعب إيد واحدة تأكيدًا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن مصر ستكون أم الدنيا لما نكون إيد واحدة.

واستعرض المحافظ فور وصوله لمعسكر قوات الأمن قوات رمزية من قوة الإنتشار السريع ، مثمنًا هذا الأسلوب الجديد في فرض السيطرة الأمنية وتحقيق التواجد الشرطى في الشارع الأسوانى مما يساهم في حدوث حالة من الإرتياح لدى المواطن البسيط وشعوره بالأمن والأمان ليصبح هناك ثقة كاملة في جهاز الشرطة وقدرته على التأمين الكامل ومواجهة كافة أشكال الجرائم في أسرع وقت ممكن.

فيما قدم اللواء مجدى موسى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان التهنئة لرفقاء السلاح من أبناء القوات المسلحة على الإحتفال بالذكرى الـ 43 لإنتصار حرب أكتوبر.

وقال إن تنظيم حفل للإفطار الجماعى يأتى تأكيدًا للعلاقات الطيبة والودية والتلاحم بين الجيش والشرطة ، وهى الروح التى أصبحت تقود كافة مجالات العمل العام في أسوان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا