3 أفارقة " رايح – جاى " فى الدورى المصرى .. أحمد فيلكس تألق فى الأهلى وفشل بالزمالك.. جون أنطوى حصل على هداف الدورى بالدراويش.. صامويل أفوم كتب شهادة ميلاده مع سموحة

يعتبر الأفارقة الدورى المصرى بمثابة محطة لإثبات ذاتهم وتقديم مستويات متميزة تفتح لهم طريق الاحتراف الخارجى ، لذا فإن هناك بعض اللاعبين يعودون سريعا للدورى المصرى عبر بوابات مختلفة لاستعادة مستواهم وعودتهم لبؤرة الاهتمام من جديد نرصدهم فى التقرير التالى :-
· أحمد فيلكس
تعاقد معه الأهلى في فترة التسعينات و كانت بدايته وهو يبلغ من العمر 18 عاماً لدقائق قليلة في مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها إبراهيم حسن ومحمد عبد الجليل ومحمد يوسف حيث شارك الناشئ الأفريقي لمدة دقائق قليلة كانت هي شهادة ميلاد اللاعب في قلوب الجماهير الحمراء واستمر اللاعب يشكل ثنائيا خطيرا لجميع الفرق مع حسام حسن لاعب الأهلي السابق.
رحل عام 98 عن الأهلى للاحتراف فى أولمبياكوس اليونانى إلا أنه لم يتأقلم مع الأجواء هناك ليعود للعب فى الخليج عبر بوابة الدورى الإماراتى ثم القطرى ثم يعود للدورى الغانى، ليأتى له عرض رسمى من الزمالك فى بداية الألفية يعود فيلكس من خلاله للدورى المصرى بعدما عرف أن التوأم انضما للأبيض إلا أنه لم يكن موفقا ليرحل بعد موسم واحد فقط للدورى الكويتى.
· جون أنطوى
مهاجم الأهلى الحالى ، تعاقد معه الإسماعيلى بعدما رفضته الأندية المصرية ، وتألق مع الدراويش واحتل صدارة هدافى الدورى ، مما جعله محط أنظار العديد من الأندية المحلية والخارجية ، ينتقل إلى الشباب السعودى ، يعود بعدها للأهلى الموسم الماضى لقيادة خط هجوم الفريق ومازال متواجده فى قائمة الأحمر .
· صامويل أفوم
تعاقد معه سموحة منذ أكثر من موسم وتألق مع اللاعب بشكل لافت للنظر مما جعله ينتقل للعب فى يونج بويز السويسري، ليعود فى بداية الموسم الحالى إلى وادى دجلة لقيادة هجوم الفريق .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا