من مطبخك ..5 وصفات سحرية لإعادة إنبات الشعر الخفيف

كثير من النساء والرجال أيضاً يعانون من أزمة الشعر الخفيف سواء فى مقدمة الرأس أو فى المنتصف بالنسبة للرجال، فيلجأ البعض إلى زراعة الشعر واستخدام مستحضرات تجميل لعلاج هذه الأزمة.
ولكن أغفل الجميع وجود وصفات طبيعية تساعد على إنبات الشعر الخفيف وأثبتت مفعولها ونتائجها، منها:
1- وصفة الثوم
قومى بتقشر رأس ثوم كامل بجميع فصوصه ثم يدق ويوضع في زجاجة كمية من زيت الزيتون واغلقيها بإحكام واتركيها فى درجة الحرارة العادية لمدة اسبوعين ثم ضعيها بالثلاجة لمدة يومين، وبعدها استخدمى الخلطة بتدليك فروة الرأس ومكان الشعر الخفيف يومياً لملدة أسبوع .
2- وصفة الكراوية والعسل
قومي بمزج 3 ملاعق من الكرواية المطحونة مع ملعقة من الزيت الأبيض الذي تفضليه و نصف فنجان من العسل الطبيعي ، وضعى هذا الخليط على فروة الرأس
ثم غطى شعرك بكيس بلاستيك ولفيه فوطة ساخنة،و مرري السيشوار على شعرك عدة مرات حتى يجف الخليط ثم اتركيه لمدة 4 ساعات.
3- وصفة الزعفران
ضعي الزعفران في ماء الورد واحتفظي به ليلة كاملة، ثم صفيه وامزجيه بالثوم المفروم والقرنفل المطحون، وضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه 30 دقيقه ثم اغسليه.
4- وصفة البصل
قومى بتقطيع شرائح من البصل الطازج وانقعيها في الماء أو وضعها في الخلاط مع القليل من الماء حتى تحصلى على عصير البصل ثم افركى المنطقة الأمامية في الرأس التي تعاني من الفراغات واستمرى في التدليك لدقائق، واتركيه لمدة ساعة على شعرك وغطيه، ثم اغسليه بالماء والشامبو.
5- وصفة الجرير
قومى بغسل ورق الجرجير وضعيه في الخلاط مع القليل من الخل وزيت الخروع ، ثم دلكى به مقدمة الرأس لدقائق واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلى شعرك بالماء والشامبو.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا