حصاد العرب فى تصفيات أسيا المونديالية.. السعودية تنجو من الهزيمة أمام أستراليا.. الإمارات تستعيد نغمة الإنتصارات على حساب تايلاند.. "نسور" سوريا تلتهم "التنين" الصينى.. وسقوط مُعتاد للعراق وقطر

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وسط نتائج متباينة للمنتخبات العربية، ولعل المفاجآة السعيدة التى شهدتها الجولة تمثلت فى فوز المنتخب السوري على الرغم من معاناته من ويلات الحرب الاهلية على الصين فى عقر داره، ليتجدد آماله فى المنافسة على تحقيق حلم الصعود للمونديال.
التقرير التالى يستعرض حصاد للمنتخبات العربية فى الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية..
اليابان X العراق
تذوق المنتخب العراقى مرارة الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالى، فى مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، بعد خسارته خارج ملعبه أمام اليابان بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية.
وكاد سعد ناطق أن يفتتح باب التسجيل للمنتخب العراقى، فى الدقيقة الثالثة أثر كرة رأسية تصدى لها القائم، قبل أن ينجح جينكي هاراجوتشي، فى تسجيل الهدف الأول للمنتخب اليابانى.
وجاء هدف المنتخب اليابانى فى الدقيقة 26 من جملة فنية رائعة، إختتمها هاراجوتشي بإيداع الكرة داخل الشباك بطريقة رائعة، وفي الشوط الثانى تمكن سعد الأمير من إدراك التعادل لمنتخب "أسود الرافدين" فى الدقيقة 60 من ضربة رأسية متقنة.
وفى الوقت الذى كان فيه الجميع يستعد لإطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية تمكن ياماجوتشي من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب اليابانى فى الدقيقة 95 ليمنح منتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة.
وشهدت المباراة العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، بعدما تم احتساب الهدف الأول للمنتخب اليابانى من "شبهة تسلل"، فيما تم احتساب 6 دقائق وقت بدل من الضائع، ليتمكن صاحب الأرض من تسجيل هدف الفوز.
الصين X سوريا
فجر المنتخب السورى، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حقق أول انتصاراته فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، على حساب الصين فى معقل الأخير، بهدف دون مقابل، بالمباراة التى جمعتهما اليوم، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
سجل هدف المنتخب السورى الوحيد محمود المواس فى الدقيقة 54 من عمر المباراة.
كوريا الجنوبية X قطر
ألحق منتخب كوريا الجنوبية الهزيمة الثالثة على التوالى بنظيره القطرى، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بكوريا الجنوبية.
سجل أهداف منتخب كوريا الجنوبية، كي سونج يوينج، وجي دونج وون، سون هيونج مين، فى الدقائق 11 و56 و58 على التوالى، بينما سجل هدفى قطر حسن الهيدوس وسباستيان سوريا فى الدقيقتين 17 و45 من عمر المباراة.
الإمارات X تايلاند
قاد المهاجم علي مبخوت، منتخب الامارات لإستعادة نغمة الإنتصارات، بعد الفوز الذى تحقق على تايلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الاماراتية "أبوظبي".
وسجل أهداف الامارات، علي مبخوت "هدفين"، وأحمد خليل "هدف"، فيما جاء هدف تايلاند الوحيد عن طريق تانا تشانابوت، علماً بأن منتخب الامارات خسر فى الجولة الماضية أمام أستراليا بهدف دون رد.
السعودية X أستراليا
تعادل المنتخب السعودى مع نظيره الأسترالي، بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "الجوهرة"، بمدينة "جدة"، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث بادر المنتخب السعودي بهز الشباك عن طريق تيسير الجاسم في الدقيقة الخامسة وتعادل ترينت سينسيبري للضيوف في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني، تمكن المنتخب الأسترالي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عن طريق تومي يوريتش، قبل أن يتمكن ناصر الشمرانى من إدارك التعادل لصاحب الأرض فى الدقيقة 79 من عمر المباراة.
الترتيب النهائي للمجموعات
المجموعة الاولى: ايران 7، كوريا الجنوبية 7، اوزبكستان 6، سوريا 4، الصين 1، قطر بدون نقاط.
المجموعة الثانية: أستراليا 7، السعودية، 7، الامارات 6، اليابان 6، العراق بدون نقاط، تايلاند بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا