وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة السكر

يشهد حالياً السوق المصري حالة من ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية الأساسية، من بينها السكر، اللحوم، الأسماك، البقوليات، و بعض السلع الأخرى، و أكد البعض أن وراء ذلك الارتفاع الملحوظ في الأسعار، يرجع إلى زيادة سعر الدولار الذي تجاوز سعره في السوق السوداء إلى حوالي 13 جنيهاً.
من ناحية أخرى قالت وزارة التموين متمثلة في معاون الوزير، أن وزارة التموين تعمل على ضخ كميات كبيرة من السكر، و أكدت أنها تضخ يومياً أكثر من سبعة آلاف طن للمجمعات الاستهلاكية بشكل يومي، و يتراوح سعر كيلو السكر 5 جنيهات.
و أكد وائل عباس معاون وزير التموين، أنه حالياً لا يوجد أي أزمة في السكر، و قد أكد أيضاً مصدر رفيع في وزارة التموين، أن وزير التموين كان قد أصدر قرارات من شأنا ضخ كميات كبيرة من السكر لعدد كبير من المصانع، في محاولة منه لسد العجز الموجود في الأسواق.
و في تصريحات صحفية للمصدر المسئول داخل وزارة التموين، أكد أن وزير التموين استقبل عدداً من أصحاب مصانع التعبئة و التغليف، و سلم لهم أذن صرف كميات من السكر ابتداءاً من يوم الأحد القادم، و ذلك بعد انتهاء الأجازات الرسمية التي تشهدها البلاد حالياً، بما فيها عيد السادس من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا