مصرع 12 شخصا إثر حريق بمنجم للحجر الجيري في الصين

لقى 12 شخصا مصرعهم، منهم 3 من رجال الإنقاذ، فى حريق شب بمنجم للحجر الجيري في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين.
وذكرت السلطات المحلية، فى بيان رسمي اليوم الأربعاء، أن النار اندلعت في المنجم، الذي يتم تشغيله من قبل مجموعة جيوتشيوان للحديد والصلب، فى مدينة تشانغيى بالمقاطعة في الساعة 4:15 عصر أمس بتوقيت بكين مما أدى لمحاصرة 9 من عماله وهرع رجال الإطفاء والإنقاذ على الفور إلى الموقع فى محاولة للسيطرة على الحريق وإنقاذهم ولكن كل جهودهم ذهبت هباء، كما لقي 3 من رجال الإنقاذ مصرعهم أيضا، وتم انتشال جثث الضحايا فى حوالى 4 فجر اليوم بتوقيت بكين.
جدير بالذكر أن قطاع المناجم فى الصين يشهد العديد من الحوادث المميتة ولكن الحقيقة أن وتيرتها انخفضت بشكل ملحوظ بفضل تشديد السلطات الصينية لإجراءات التفتيش والرقابة على سلامة المناجم فى السنوات الأخيرة.
وكانت الحكومة الصينية تعهدت منذ بضعة أشهر بالقيام بالمزيد من الإجراءات لإحكام الرقابة على المناجم وخاصة مناجم الفحم، وتطبيق حظر صارم على تلك الموقوفة عن العمل لضمان ألا يتم تشغيلها فى الخفاء وبشكل غير قانوني.
وفى شهر أبريل الماضي أصدر جهاز مراقبة سلامة العمل في الصين تقريرا أفاد فيه بأن سجل السلامة في أماكن العمل فى البلاد شهد تحسنا خلال الربع الأول من العام الجاري، بانخفاض عدد الحوادث والوفيات على حد سواء.
وأظهرت الأرقام التى نشرت على الموقع الرسمي للمصلحة أن عدد حوادث الإنتاج انخفض بنسبة 14.1% على أساس سنوي ليصل خلال الفترة المذكورة إلى إجمالي 10276 حادثا، توفى أو فقد فيها نحو 5414 شخصا، بانخفاض 16.8% عن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا