بالصور.. مأساة أم تطالب بتوفير مكان لابنتها الكفيفة بمدرسة بالقليوبية

"مش عايزة بنتى الكفيفة تتحرم من نور التعليم زى ما اتحرمت من نور عينها ونفسى وزير التعليم والمحافظ يوفروا مكان لـ فاطمة فى أى مدرسة قريبة من قليوب ويرحمونى من الذهاب يوميا إلى مصر الجديدة لإيداعها بمدرسة المكفوفين الابتدائية".. بهذه الكلمات الباكية روت شلبية إبراهيم مصطفى 41 سنة ربة منزل معاناتها من أبنائها الثلاثة المكفوفين.

والدة الطفلة الكفيفة
وتابعت: ربنا رزقنى بثلاثة أبناء من المكفوفين وزوجى انفصل عنا وتركنى وحدى أعول أولاده وإحنا ناس على قد حالنا نملك قوت يومنا بالعافية.
وكشفت شلبية أنها لفت كعب داير على مدار 40 يوما مابين ديوان عام محافظة القليوبية وديوان مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، من أجل توفير مكان بإحدى المدارس الابتدائية بمدينة قليوب لاستقبال ابنتها فاطمة 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة المكفوفين بمصر الجديدة لاستكمال مرحلة التعليم الابتدائية بمحافظة القليوبية، وأن محافظ القليوبية السابق استقبلها واستمع لشكواها وطلب منها أن تتقدم بطلب لمديرية التعليم لتوفير مكان لابنتها الكفيفة.

الطفلة فاطمة الكفيفة بفستان فرح
وأشارات أنه بعد معاناة وتردد على ديوان عام المحافظة منحها المحافظ السابق اللواء رضا فرحات مبلغ ألف جنيه مساعدة، بينما جاء رد مديرية التربية والتعليم على طلبها بتوفير مكان لابنتها الكفيفة بإحدى مدارس قليوب أن المدرسة الوحيدة المخصصة للمكفوفين فى مدينة بنها ولا يوجد مدارس أو فصول فى الإدارات التعليمية الأخرى للمكفوفين، وسوف تقوم مديرية التربية والتعليم بدراسة الطلب المقدم بعمل فصل داخل اى مدرسة لخدمة المكفوفين لتخفيف أعباء مشقة السفر يوميا من الادارات التعليمية بالمحافظة إلى مدينة بنها حيث مقر المدرسة الوحيدة للمكفوفين.
للتواصل مع الحالة ت/ 01202380258

الطفلة فاطمة قبل أن تصاب بضمور بالعين

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا