بالصور.. لوحات رواد الفن التشكيلى المصرى تباع بمزاد سوثبى

تطرح دار سوثبى للمزادات بلندن، مجموعة من الأعمال الفنية لرواد الفن التشكيلى المصرى، بمزاد تحت عنوان" فنون الشرق الأوسط من القرن العشرين"، وذلك يوم 20 أكتوبر المقبل.
يعرض المزاد لوحة الفنان التشكيلى المصرى محمود سعيد، التى يرجع تاريخها إلى عام 1950، وتقدر قيمتها ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه إسترلينى، وتدور فكرة اللوحة عن مدينة الإسكندرية، التى كان لها تأثير أساسى على أعماله الفنية، ورسم لوحة بحر مدينة الإسكندرية الهائج وبجانبه الصيادون.
كما تعرض لوحة للفنان الكبير حسين بيكار عن أهل النوبة بمصر، تحت عنوان "أشجار النخيل والجبال فى بلاد النوبة"، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 30 إلى 40 ألف جنية إسترلينى.
كما يضم المعرض لوحة للفنان التشكيلى سمير رافع، تحت عنوان "المرأة والكلب"، وتقدر قيمتها ما بين 8 إلى 12 ألف جنيه إسترلينى، كما سيتم طرح لوحة "الراقصة والتخت" للفنان سيف وانلى للبيع، ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه إسترلينى.
ويضم المزاد لوحة للفنان التشكيلى الكبير أحمد مرسى، حيث صنف الفنان على أنه من ضمن الفنانين الذين يتلاعبون بشخصية الإنسان، لذلك قدم لوحة عن الإنسان بثلاثة رؤوس، مما يجعل المشاهد يشعر بإحساس غريب من العزلة والتصوف، وتقدر لوحته ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه إسترلينى، كما تشارك لوحة الفنان التشكيلى زكريا الزينى بالمزاد، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 14 إلى 16 ألف جنيه إسترلينى.
هذا ويشارك تمثال الفنان التشكيلى محمود مختار فى نفس المزاد، إذ يتم عرض تمثال "الأميرة"، الذى تقدر قيمته ما بين 180 ألف إلى 200 ألف جنيه إسترلينى، والتمثال مصنوع من الرخام، وكان من ضمن ممتلكات عثمان محرم باشا الذى كان عضوا بارزا فى حزب الوفد، وقد تم تعيينه عدة مرات كمنصب وزير الأشغال العامة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى النحاس باشا، وكان مهندسا بارزا فى الصناعة المصرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا