بالصور.. قبل زيارة ميسي لمصر.. نجوم عالميون على أرض الكنانة.. بيليه يعود للقاهرة بعد 41 عاماً من الغياب.. بويول أكبر داعم للسياحة.. هنرى يشارك فى اعتزال وليد صلاح.. ورونى يستجم فى شرم الشيخ

انضم ليونيل ميسى، قائد المنتخب الأرجنتينى وبرشلونة الإسبانى لقائمة مشاهير الرياضة العالمية المنتظر زيارتهم قريباً إلى مصر، من أجل الترويج للسياحة العلاجية من فيروس سى.
مصر كانت شاهدة على حضور العديد من مشاهير الرياضة فى العالم للعديد من الأسباب التى نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.
بيليه
قام بيليه أسطورة الكرة البرازيلية بزيارة مصر فى فبراير 2014، للمرة الأولى منذ 41 عاماً، بناء على دعوة تلقاها من إحدى شركات المشروبات الغازية.
وحرص بيليه على الالتقاء بمجموعة من رجال الدولة ورموز الكرة المصرية على هامش زيارته للقاهرة التى استمرت يومين.
ديل بوسكى
حضر ديل بوسكى المدير الفنى السابق للمنتخب الإسبانى إلى القاهرة، بعدما تلقى دعوة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 والتي توج بلقبها المنتخب النيجيري.
ويعد ديل بوسكى من أفضل المدربين فى العالم، بعدما قاد المنتخب الإسبانى للحصول على بطولة كأس العالم التى أقيمت فى البرازيل عام 2010، وكأس الأمم الأوروبية 2012.
كارليس بويول
قام قائد برشلونة الإسبانى السابق كارليس بويول بزيارة مصر منذ عدة أشهر، فى إطار مبادرة تنشيط السياحة، وشهدت الزيارة قيام قائد البارسا بزيارة الأماكن الأثرية على غرار الأهرامات والمتحف المصرى.
ويعد كارليس بويول، أحد أساطير الكرة الإسبانية، كما أنه أحد رموز برشلونة حيث قضى مع الفريق مشواره الاحترفى بالكامل والتحق بنادى برشلونة للشباب عام 1995، وفى عام 1999 للفريق الأول بالنادى الكتالونى، ولمدة 15 عاما، وفى عام 2000 التحق بالفريق الوطنى الإسبانى لكرة القدم لمدة 13 عاما، فى عام 2004 أصبح كابتن النادى حتى عام 2014 حتى اعتزاله.
تشافى هيرنانديز
قام تشافى هيرنانديز، قائد برشلونة الإسبانى السابق، والسد القطري الحالي بزيارة مصر أواخر عام 2014، لتدريب مجموعة من الناشئين بمدينة "السادس من أكتوبر".
واين رونى
حضر واين رونى، قائد المنتخب الإنجليزى، ونادى مانشستر يونايتد إلى مدينة "شرم الشيخ"، فى يناير 2014، للخضوع لبرنامج تأهيلي للتعافي من الاصابة التى كان يعانى منها فى ذلك الوقت، والتى كانت تتطلب ظهوره تحت أشعة الشمس وطقس دافىء لفترات طويلة.
جوران اريكسون
كانت القاهرة شاهدة على زيارة السويدى جوران اريكسون، المدير الفنى السابق للمنتخب الانجليزي، بناء على دعوة تلقاها من إحدى الشركات المنظمة للدورة الودية التى شهدت مشاركة 4 فرق هى الأهلى والترجي التونسي وغازي سبور التركي وميتلاند الدنماركي.
تييري هنري
شارك أسطورة الكرة الفرنسية فى مهرجان اعتزال وليد صلاح الدين، نجم النادى الأهلى السابق الذى أقيم باستاد القاهرة فى 2007، بناء على دعوة تلقاها من إحدى شركات المشروبات الغازية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا