النجوم يستعدون لتجسيد معارك النصر.. أحمد السقا يخلد بطولات إبراهيم الرفاعي «على خط النار».. أحمد عز يرصد معركة المنصورة في «53 دقيقة» ومحمد رمضان يفتح الملف «79»

  • نجوم الصف الأول يستعدون لأعمال وطنية جديدة
  • السقا وكريم عبد العزيز ومحمد رمضان أبرزهم
نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وبتلك المناسبة بدأ عدد من نجوم الصف الأول التحضير لأعمال فنية جديدة يناقشون من خلالها أهم المعارك والحروب التى خاضها المصريون، وفى الملف التالى نستعرض أهم الأعمال الفنية التى يتم التحضير لها.

فيلم "خط النار"

"خط النار" هو فيلم جديد تعاقد عليه الفنان أحمد السقا، والذي يجسد من خلاله دور قائد فريق الصاعقة إبراهيم الرفاعي، الذي لقب بـ"أسطورة الصاعقة المصرية"، والذي عرف بشجاعته واستشهد في 19 أكتوبر إبان حرب أكتوبر 1973.

والفيلم من تأليف حسام شلش، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة "الماسة" بالتعاون مع شركة "مكسيم فيرجن".

أما عن شخصية إبراهيم الرفاعى الحقيقية والتى يجسدها أحمد السقا، فقد التحق بالكلية الحربية عام 1951 وتخرج 1954، وانضم عقب تخرجه إلى سلاح المشاة وكان ضمن أول فرقة قوات الصاعقة المصرية في منطقة "أبو عجيلة"، ولفت الأنظار بشدة خلال مراحل التدريب لشجاعته وجرأته منقطعة النظير، تم تعيينه مدرسًا بمدرسة الصاعقة وشارك في بناء أول قوة للصاعقة المصرية، وعندما وقع العدوان الثلاثي على مصر 1956 شارك في الدفاع عن مدينة بورسعيد.

فيلم "53 دقيقة"

أعلن الفنان أحمد عز عن البدء في بروفات الفيلم الجديد "53 دقيقة"، وهو من إخراج مازن سعيد، ويشارك فى بطولته منذر رياحنة، ومن المقرر تصوير الفيلم بين مصر والإمارات.

وتدور أحداث الفيلم حول معركة المنصورة. ويرصد الفيلم الدور البطولى لرجال القوات الجوية الذين قدموا ملحمة وطنية خلال معركة المنصورة التى كانت أطول معركة فى تاريخ القوات الجوية بالعالم.

ويجسد الفنان أحمد عز دور المقدم مجدي كمال، قائد السرب 46 مقاتلات، الذي شارك في معركة المنصورة ضمن أسراب عديدة في معركة جوية قوية جدا أصبحت فيما بعد عيدا للقوات الجويه المصرية، وقد بدأ عز بالفعل في عقد جلسات عمل مع بعض الطيارين الذين شاركوا في هذه المعركة للوقوف على التفاصيل الدقيقة.

"الملف 79"

أما الفنان محمد رمضان، فقد تعاقد مؤخرا مع المنتج كامل أبو على وأبو هشيمة على تقديم فيلم وطنى يحمل اسم "الملف 79".

وتدور أحداث الفيلم فى أكثر من دولة ويطرح عددا من القضايا السياسية الساخنة وينتمى لنوعية أعمال الغموض والأكشن.

والفيلم من تأليف محمد سليمان ولم يحسم مخرجه حتى الآن أو أبطاله.

"معركة كبريت"

أما النجم كريم عبد العزيز فتم ترشيحه لتقديم فيلم عن "معركة كبريت"، إحدى أهم المعارك التي شهدت قوة وصلابة الجندي المصري بعد أن تم حصاره من العدو الإسرائيلي، والفيلم من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا