احتفالات شعبية وفنية بالقليوبية لإحياء انتصارات أكتوبر.. جامعة بنها تنظم مسيرات بالأعلام وعروضا فنية وتكريم أسر الشهداء.. فيديو وصور

شهدت محافظة القليوبية وجامعة بنها احتفالات متنوعة لإحياء ذكرى نصر أكتوبر المجيد، حيث نظمت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة مسيرة شبابية كبيرة شارك فيها 1000 من أعضاء مراكز الشباب والجوالة والكشافة والطلائع والأندية الشعبية وأندية الفتاة والمرأة، والتي انطلقت من استاد مدينة بنها واستقرت أمام مبنى ديوان عام المحافظة.

كما نظمت جامعة بنها احتفالية كبرى برعاية الدكتور السيد القاضى، تضمنت مجموعة من العروض الفنية وتنظيم مسيرة بالأعلام لطلاب الجامعة تضمنت أغانى وطنية قدمها فريق الكروال والموسيقى العربية وعرض لمنتخب الفنون الشعبية، فضلا عن مسرحية عن بانوراما حرب أكتوبر قدمها فريق المسرح بالجامعة التي تذكرنا بذكرى حرب أكتوبر يوم أن انتصر جيشنا المصرى العظيم واسترد أرضه وكرامته.

من ناحية أخرى، كرمت الجامعة بحضور محافظ القليوبية أبطال وأسر شهداء ملحمة حرب أكتوبر المجيدة، وذلك خلال الاحتفالية الكبرى التى نظمتها الجامعة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس أكتوبر.

ووجه المحافظ تحية إجلال وتقدير لشهداء القوات المسلحة لما بذلوه من أجل رفعة الوطن وتقديم أرواحهم فداءً له، مؤكدا أن الله سبحانه وتعالى بين في كتابه العزيز فضل الشهيد وخلد ذكراه.

كما قدم الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، الشكر للقوات المسلحة على دورها فى حماية الوطن، وقال: "إننا لن ننسى شهداءنا من أبناء القوات المسلحة الذين يقدمون كل ما هو غالٍ ونفيس من أجل رفعة الوطن".

شهد الحفل اللواء أركان حرب محيي الدين خليل نوح ولواء بحرى محسن حمدى، من أبطال حرب أكتوبر.

من جانبه، وضع اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم، محافظ القليوبية، يرافقه اللواء مجدي عبد العال، مدير الأمن، إكليلا من الزهور أمام قبر الجندي المجهول لشهداء المحافظة بميدان المحطة بمدينة بنها بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

وأكد المحافظ أن ما حققه جيش مصر من انتصارات في حرب أكتوبر المجيدة سيخلدها التاريخ، وقال: "إننا في هذه الآونة نعيش هذه الذكرى قولًا وعملا فى ظل قيادتنا السياسية لما يتميز به من إخلاص وعمل دؤوب وعشق لتراب هذه البلد وإصرار على تحقيق التنمية على أرض مصر العظيمة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا