قبل النوم.. 5 طرق للحفاظ على جسمك طوال الليل

ترغب اغلب النساء في الحصول بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، لذلك قدمت خبيرة التجميل رشا شلباية 5 طرق طبيعية بسيطة وغير مكلفة للحفاظ على بشرتك وجسمك طوال الليل.

5 طرق طبيعية للحفاظ على بشرتك:

1- لوشن القدمين والجوارب القطنية:

من أفضل الطرق التي تساعدك على التغلب على جفاف وخشونة القدمين واستعادة نعومتها هي بالترطيب الليلي وارتداء الجوارب القطنية. بعد تقشير القدمين، استخدمي لوشن مرطب وارتدي جوارب قطنية قبل الذهاب للنوم وستلاحظين في الصباح نتائج رائعة وأقدام ناعمة دون الكثير من الجهد.

2- علاج تشققات الشفاه:

الشفاه الجافة والمتشققة أمر مزعج كثيرًا. فمع شفاهك الجافة قد يبدو أحمر الشفاه بمظهر سيء وغير لطيف، كما يكون غير ثابت. لكن لحسن الحظ، فهناك الكثير من العلاجات لإصلاح تشققات الشفاه مع الترطيب الكثيف أثناء الليل. لكن لا تنسي تقشير شفاهك باستخدام مقشر لطيف للتخلص من الجلد الميت أولًا.

3- الاستحمام وزبدة الشيا للجسم:

لا بد أن نتذكر أن الماء يساعد على نزع الرطوبة من الجلد، خاصةً الماء الساخن أثناء الاستحمام اليومي. للتغلب على ذلك والاحتفاظ برطوبة الجلد واستعادة النضارة، احرصي على الاستحمام ليلًا مع استخدام زيت غني أو زبدة الجسم كزبدة الشيا الخام.

4- لوشن مرطب للوجه:

هل تعلمين أن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة؟ فالبشرة المرطبة جيدًا تعني الشباب الدائم، قبل الذهاب للنوم، اغسلي بشرتك جيدًا واستخدمي لوشن مرطب غني، لا يتسبب في انسداد المسام ويتميز بخواص مضادة للشيخوخة. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك فرق واضح في ملمس بشرتك وأيضًا أثناء تطبيق المكياج.

5- العلاجات الليلية للشعر:

بالطبع هناك العديد من علاجات الشعر التي تساعد على ترطيبه وتنعيمه، لكن تلك العلاجات قد تكون باهظة الثمن وتحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة. لكن هناك أيضًا بدائل طبيعية تعطيكي نفس النتائج لشعر ناعم صحي وقوي باستخدامها ليلًا لعلاج الشعر.

على سبيل المثال، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الطبيعية التي يحتاجها شعرك، فيساعد ذلك على تقوية الشعر واستعادة النعومة واللمعان الطبيعي، حضري بنفسك حمام الزيوت الطبيعية لشعرك واتركيها طوال الليل لتحصلي على نتائج مذهلة في الصباح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا