أوكرانيا تستدعي قنصل روسيا بعد اعتقال مواطن بموسكو بدعوى التجسس

استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية القنصل الروسي في بلادها، لتوضيح سبب عدم السماح للدبلوماسيين الأوكرانيين لقاء المواطن الأوكراني رومان سوشينكو، في موسكو، والذي اعتقل للاشتباه فيه بالقيام بأعمال التجسس.

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية عن المتحدثة الصحفية لوزارة الخارجية الأوكرانية مارينا بيتسا قولها: إن وزارة الخارجية استدعت اليوم القنصل الروسي في أوكرانيا لتقديم توضيح أسباب انتهاك روسيا للقانون الدولي، لمنع لقاء القنصل الأوكراني مع رومان سوشينكو فى موسكو.

وأشارت بيتسا الى أنه تم توجيه مذكرة أخرى إلى وزارة الخارجية الروسية للسماح للقنصل الأوكراني وبشكل فوري بلقاء المواطن الأوكراني "سوشينكو" المعتقل في "ليفورتوفو".

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي أعلن يوم الاثنين الماضي توقيف الموظف في استخبارات وزارة الدفاع الأوكرانية، العقيد رومان سوشينكو فلاديميروفتش، خلال قيامة بعمليات تجسس على أنشطة وزارة الدفاع الروسية، والحرس الوطني، مشيرًا إلى أنه تم فتح قضية جنائية بموجب مادة "التجسس"، وأصدرت محكمة ليفورتوفا في موسكو حكمًا بتوقيف المتهم حتى 30 نوفمبر القام على ذمة التحقيق.

وقد نفت المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، المعلومات التي تشير إلى أن المعتقل رومان سوشينكو، يعمل في وزارة الدفاع الاوكرانية أو على أي صلة بالوزارة.

وأكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، عدم وجود حملات في روسيا ضد وسائل إعلام أوكرانيا أو غيرها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا