استطلاعات تظهر تقدم جوبيه على أولوند مع اقتراب انتخابات الرئاسة

أظهرت نتائج لأحدث استطلاعي رأي استمرار تقدم ألان جوبيه على الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في سباق الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل رغم التقدم الطفيف الذي حققه أولوند مقارنة باستطلاع أجري قبل شهر.

ومثل الاستطلاعان -الأول أجراه (هاريس انتراكتيف) لصالح (فرانس تلفزيونز) والثاني أجراه (يوجوف) لصالح (إي تلي) و(هافنجتون بوست)- نتيجة سيئة للمنافس الرئيسي لجوبيه لنيل ترشيح يمين الوسط وهو الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي حيث خسر في الاثنين.

ويظهر استطلاع (هاريس) بشأن اتجاهات التصويت أن جوبيه المعتدل سيفوز في معركة الانتخابات التمهيدية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني على منافسه ساركوزي حيث حصل الأول على 39 في المئة من الأصوات مقابل 35 في المئة للأخير.

وركز استطلاع (يوجوف) على معدلات القبول للمرشحين المحتملين. ووفقا لهافنجتون بوست حصل الاشتراكي أولوند على 16 في المئة مقارنة بنسبة 14 في المئة الشهر الماضي ما يمثل أفضل نتيجة حققها منذ مايو أيار.

ودون الكشف عن مزيد من النتائج قالت المؤسسة إن استطلاع (يوجوف) أظهر أن جوبيه صار السياسي الأكثر شعبية في فرنسا في حين تراجع ساركوزي كثيرا في ثاني نتيجة سيئة له منذ عودته إلى العمل السياسي عام 2014.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا