الصين تصدر تحذيرا بشأن اقتراب الإعصار "ايرى"

أصدر مرصد الأحوال الجوية الوطني الصيني اليوم /الخميس/ تحذيرا باللون الأزرق، وهو أدنى مستوى من التحذيرات، بشأن اقتراب الإعصار "ايرى"، والذي سيصبح الإعصار رقم 19 الذى تتعرض له الصين هذا العام.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية - في بيان رسمي - إن "إيرى" تحول من عاصفة استوائية إلى إعصار في حوالى الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بكين، وانه تم رصد مركزه في الساعة الثالثة عصرا بنفس التوقيت فوق بحر الصين الجنوبي نحو 530 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من هونج كونج، حيث من المتوقع ان يتحرك غربا بسرعة 15 كيلومترا في الساعة.

ووفقا للبيان الذى نقلته وكالة الانباء الصينية /شينخوا/ فإن التوقعات تشير إلى أن الإعصار سيتجه نحو سواحل هاينان في أقصى جنوب الصين وقوانغدونغ فى الجنوب الشرقى قرب هونج كونج.

كانت مناطق جنوب شرق الصين تعرضت الأسبوع الماضي إلى الإعصار "ميجى" الذي اسفر عن مقتل 16 شخصا وفقدان حوالى 17 آخرين وأدى الى تضرر ما يزيد عن مليوني شخص كما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة قدرت بنحو 5.53 مليار يوان (حوالى 829 مليون دولار أمريكى).

ووفقا لما كانت ذكرته وزارة الشئون المدنية الصينية - في بيان رسمي /الجمعة/ الماضية - فقد اجتاح الإعصار 16 مدينة في ثلاث مقاطعات هي تشجيانغ وفوجيان وجيانغشى.

وقال البيان إن "ميجى" تسبب في إجلاء ما يقرب من 656 ألف شخص من منازلهم بشكل مؤقت كما ادت الامطار الغزيرة المصاحبة له إلى انهيارات أرضية في المناطق المتضررة كما دمرت مئات من المنازل وآلاف الهكتارات من المحاصيل الزراعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا