حسام غالي: فترة التوقف مفيدة والدوري يزداد صعوبة

تحدث اللاعب حسام غالي، لاعب وسط ميدان النادي الأهلي، عن صعوبة بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم وقال إن فترة التوقف جاءت في الوقت المناسب في تصريحات خاصة نقله الموقع الرسمي للنادي.

وأضاف غالي: "فترة التوقف الحالية للدورى مفيدة للفريق من أجل التقاط الأنفاس وتصحيح العديد من الجوانب الفنية والبدنية قبل استئناف الدورى مجددا، يوم 15 اكتوبر الحالى بمباراة الدخلية.

وفي إشارة إلى صعوبة المنافسة أكد غالي: "الدورى يزداد صعوبة من موسم لآخر فى ظل التدعيمات القوية التى أبرمتها معظم الفرق وارتفاع سقف الطموح لدى الجميع من أجل الحصول على ترتيب متقدم فى المسابقة، وعموما الأهلى جاهز لكل الاحتملات خبرة لاعبيه فى النهاية تمكنهم من التعامل مع كل ظروف المسابقة المحلية والتى تحتاج إلى النفس الطويل وإلى النظر لكل مباراة على حدة.. هذا ما تعودنا عليه فى الأهلى ونسير عليه فى كل البطولات.

وعند سؤاله عن مدربه حسام البدري أضاف: "الكابتن حسام البدري من الشخصيات التي أحبها في كرة القدم واحترمها للغاية في كل الأوقات وكنت دائم الاتصال به منذ رحيله في المرة الأخيرة وحتي عاد، وأتمني له التوفيق الدائم وأن يحقق كل ما يتمناه مع الأهلي، وأن يكرر الإنجازات التى حققها مع الفريق فى فترة ولايته الأخيرة.

وفي حديثه عن ميعاد اعتزاله كرة القدم: "سوف أقوم بتقييم نفسي هذا الموسم جيدا.. خاصة وأنه الموسم الأخير المتبقى لى في عقدى مع الأهلي وأنا بالفعل أتمني الاستمرار في الأهلي والختام هنا.. وخلال تقييمي لنفسي، إذا رأيت أنني قادر على العطاء من الممكن أن أكمل لموسم آخر وعموما الاعتزال أولا وأخيرا هو سنة الحياة.

وعند سؤاله عن راية في الانتقادات التي يتعرض لها قال: أنا دائما أؤدي ما عليا.. واجتهد دائما في الملعب.. ولدى ثقة في الله سبحانه وتعالى أنه سيكرمني دائما بقدر تعبي.

وأضاف: "كنت دائما أحرم نفسي من كل شيء من أجل كرة القدم وأعطيها كل ما تستحق ودائما وبدا ستظل أهم أولوياتي وهذا الأمر محسوم بالنسبة لى منذ أن كنت ناشئ في الأهلي وحتى الآن، أحرم نفسي من معظم متع الحياة احتراما لنفسي والتزاما بموقفي كلاعب.

وتابع: "تعودت أن أعطي كل ما لدى في الملعب وأتمنى أن استمر على هذا الأمر وعلى نفس المستوى حتى أخرج من الباب الكبير وأنا واقف على قدمى وعلى نفس المستوى الذى يرضيني أولا ويرضى جماهير الأهلى".

وعند سؤاله عن كثرة عصبيته داخل الملعب قال: "أكثر شيء يزعجني كلاعب كرة أن أرى لاعب مقصر في حق نفسه.. وأحاول كثيرا تقديم النصح لهذه النوعية، لأن التقصير بداية ضياع أي لاعب ، ودائما ما تتسبب نصائحي في تحويل مسار العديد من اللاعبين نحو الأفضل، وفى بعض الأحيان يتضايق اللاعب من كثرة تقديم النصح له لكنى استمر فى فعل هذا الأمر دون كلل أو ملل، وأعلم أن هذا اللاعب سيشكرني في النهاية".

وعن علاقته بالمدرب الهولندي، مدرب الأهلي السابق، قال: "لازلت على اتصال حتى الآن بمارتن يول فهو محب جدا لمصر وكان سعيدا بالإقامة هنا، ويهنئ كل اللاعبين الذين يحرزون أهدافا مع الأهلي".

واختتم: "أتمنى التوفيق للمنتخب في مهمته تحت قيادة هيكتور كوبر سواء في البطولة الافريقية أو مشوار الصعود لكأس العالم لأن الكرة هي مصدر سعادة للجماهير وسيكون الوصول لكأس العالم هو مصدر لتغيير المناخ العام في مصر، ولذلك يجب أن يقف الجميع خلف المنتخب ويؤازره للوصول لهدفه".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا