شبانة: السودان واحدة من 3 دول لم تتخل عن مصر بعد اتفاقية السلام

أكد الدكتور أيمن شبانة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حضور الرئيس السوداني عمر البشير لاحتفالات النصر بالقاهرة له دلالة رمزية كبيرة جدا، وهي أن التضامن العربي السبيل الوحيد لتحقيق النصر.

وقال "شبانة" في تصريح لـ"صدى البلد": الدول العربية ساندت مصر في حرب الاستنزاف و73، حيث شاركت لواءات عدة من السودان والسعودية والكويت جنودنا في تحقيق النصر والعبور العظيم، لذا فقد حمل حضور البشير لاحتفالات النصر دلالة رمزية مهمة جدا، وهي أن التضامن العربي السبيل الوحيد لتحقيق النصر، ويحمل رسالة للعالم بأن مصر لا تنسى من وقف بجوارها في المحن.

وأضاف أنه عقب توقيع مصر لاتفاقية السلام مع إسرائيل ظلت 3 دول عربية فقط متمسكة بعلاقتها الدبلوماسية مع مصر وعلى رأسها السودان إلى جانب الصومال وجيبوتي، لافتا إلى أن البشير حضر حربي الاستنزاف و73 وشارك بنفسه في العبور، لذا تم منحه أعلى وسام في القوات المسلحة وهو نجمة سيناء.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استضاف أمس الرئيس عمر البشير في احتفالات النصر بمناسبة الذكرى الـ43 لحرب أكتوبر المجيدة، كما قام الرئيسان بتوقيع اتفاقيات للتعاون الاستراتيجي المشترك في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا