مدير أمن القاهرة يتفقد موقع سرب غاز مصر الجديدة بعد إنقاذ المنطقة من كارثة محققة.. فيديو وصور

أنقذت العناية الإلهية سكان مصر الجديدة من كارثة محققة، بعد حدوث تسرب غاز من ماسورة بشارع الحجاز.

وكانت شرطة النجدة قد تلقت بلاغا فجر اليوم الخميس بحدوث تسرب للغاز من الماسورة الرئيسية في 149 شارع الحجاز – مصر الجديدة ، وبانتقال الحماية المدنية تبين أنه أثناء قيام شركة الغاز بعمل صيانة حدث تسرب بالماسورة الرئيسية للغاز الموجودة أسفل الأرض بعمق حوالي 2متر نتيجة كسر المحبس الرئيسي مما نتج عنه زيادة كثافة الغاز المتسرب وحدوث صوت عالي أحدث ذعرا لأهالي المنطقة.

على الفور انتقل اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة واللواء علاء الدجوى مدير المرور وكافة الأجهزة المعنية بالمديرية وتم تشكيل غرفة عمليات ميدانية للعمل على تأمين المنطقة والسكان القاطنين بها.

حيث تم إتخاذ إجراءات تأمينية تتمثل في غمر الحفرة التي بها الماسورة بالمياه والسائل الرغوي بمعرفة الحماية المدنية للسيطرة على الغاز المتسرب بكثافة ، فيما قام ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة برفع السيارات في محيط 50 متر من محل التسريب وتم عمل التحويلات المرورية اللازمة لتحويل مسارات السيارات بعيدًا عن موقع البلاغ ، وتم عمل كردون كبير بمحيط 100 متر عن محل البلاغ.

فى الوقت الذى قام فيه رجال الامن بالإنتشار بالمنطقة للتنبيه على المارة وقاطني العقارات المحيطة بمحل البلاغ بعدم استخدام أعواد الكبريت أو أي مصدر للنيران وقامت الحماية المدنية بنشر 8 سيارات إطفاء بكافة الشوارع المؤدية والحاكمة لمحل البلاغ تحسبا لاى كارثة قد تحدث ، حتى تم السيطرة على موقع التسريب والانتهاء من تركيب المحبس الجديد.

عقب ذلك قدم مدير الأمن الشكر لعمال شركة الغاز على سرعة الاستجابة للبلاغ والتعامل بحكمة لحين إصلاح العطل، كما شكر كافة القوات والأفراد والضباط الذين شاركوا في تأمين المنطقة والقاطنين بها لحين انتهاء أعمال الإصلاح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا