وسط قصف مواقع المليشيات في محافظات شمالية..القوات اليمنية تحرر مناطق في نهم والجوف

تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية من السيطرة على التبة البيضاء الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.
وأوضح عبد الله الشندقى المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء أن القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربى تمكنت من تحرير التبة وفرت عناصر المليشيات تاركة وراءها 8 قتلى وعدد من الجرحى فيما قتل جندي وجرح اثنان آخران.
واكد أن القوات الحكومية تواصل تقدمها لتحرير ما تبقى من المناطق في مديرية نهم في طريقها إلى العاصمة صنعاء.
وذكرت مصادر المقاومة في نهم ان وحدة من القناصين انضمت للجيش الوطني في نهم للمشاركة في المعارك الدائرة هناك .
واشارت المصادر الى أن ميليشيات الحوثيين قامت باعتقال وسجن حوالى 30 من جنود الحرس الجمهورى لرفضهم المشاركة في القتال في صفوفهم بجبهة نهم .
وأضافت أنه تم نقل المعتقلين في اتوبيس من مناطق القتال في نهم الى السجن الحربى بالعاصمة .
وفى محافظة الجوف شمال اليمن الحدودية مع السعودية حققت القوات الحكومية تقدما كبيرا في مناطق مديرية خب والشعف شمال شرق المحافظة بعد معارك مع المليشيات الانقلابية.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية عن مصدر عسكرى أن القوات حررت عددا من المواقع بينها مواقع ضبع ومعسكر الأجاشر واستعادت تلك المواقع التي كان تسيطر عليها المليشيات في الحملة العسكرية التي قادها محافظ الجوف العميد امين العكيمي.
واكد المصدر أن القوات استعادت كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة تركتها عناصر المليشيات في معسكر الأجاشر .
وأشار الى أن طائرات دول التحالف العربى قصفت تجمعات المليشيات في مديرتي المصلوب والغيل ودمرت آليات عسكرية تابعة لهم وسقط العشرات منهم بين قتيل وجريح.. فيما أصيبت 3 سيدات وتضرر عدد من المنازل في مدينة الحزم عاصمة المحافظة نتيجة سقوط صواريخ كاتيوشا على الاحياء السكنية .
وفى محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين استهدفت الطائرات مساء أمس والليلة الماضية مواقع المليشيات بمدينة صعدة ومحيطها وقصفت معسكر كهلان ومواقع أخرى وسط المدينة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا