هاميلتون يطمح في استعادة توازنه باليابان

يسعى المتسابق البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب، استعادة سيطرته وفرض قبضته على صدارة بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- بعد بعده بشكل نسبي عن السابقات، ولكن حلم سائق مرسيدس يبقى قائما قبل سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد المقبل.

وقال هاميلتون اليوم الخميس بشأن اشتعال النيران في سيارته مما كلفه خسارة لقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى يوم الأحد الماضي "بالتأكيد السباق الماضي كان بمثابة خيبة امل كبيرة، ليس فقط بالنسبة لي على المستوى الشخصي ولكن للفريق بأكمله".

وفي حال كان هاميلتون قد فاز بلقب سباق ماليزيا فإن كان سيستعيد موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم، لكنه يتأخر الآن بفارق 23 نقطة عن زميله الألماني نيكو روزبرج الذي يتصدر الترتيب العام قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

وأوضح هاميلتون "كل ما يمكننا فعله هو التركيز على السباق المقبل، نتعامل مع الأمور خطوة خطوة ونقوم بكل ما بوسعنا".

وأصدر فريق مرسيدس اليوم الخميس بيانا بشأن ما حدث لهاميلتون على مضمار سيبانج الدولي، موضحا "تحليلنا أظهر أن محرك سيارة لويس تعرض لفشل كبير في ماليزيا، هذا حدث دون سابق إنذار مما أدى إلى حدوث خلل في ضخ الزيت في المنعطف الخامس عشر".

وتوج هاميلتون بالنسختين الأخيرتين في بطولة العالم ليحصد لقبه الثالث في البطولة في الوقت الذي يبحث فيه روزبرج عن لقبه الأول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا