عشان تندمج بدرى بدرى.. "جروبات" لازم تدخلها من سنة أولى جامعة

الكثير من الحيرة والشعور بالوحدة يواجهها الطالب المغترب بشكل خاص فى عامه الأول بكليته البعيدة عن محافظته، فعلى عكس زملائه الذين قد يرون زميلاً من المدرسة هنا أو هناك معهم فى الكلية أو حتى فى كلية مجاورة، يكون هو فى الغالب جاء وحيدًا من مدينته يحاول الاندماج بأى طريقة وسط المجتمع الجديد .
وعلى الرغم من صعوبة هذه الأزمة فى السنوات الماضية، ساهم "فيسبوك" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعى كثيرًا فى تقليل هذه الفجوة وساهم فى تقريب المسافات بين طلاب الكلية الواحدة، وأصبح بإمكان الطلاب أن يكونوا علاقات كثيرة فى وقت قصير .
ولتندمج بسرعة بين زملائك من المهم أن تنضم إلى عدة مجموعات، يأتى على رأسها بالطبع "جروب الدفعة" ليسهل عليك التعارف على شخصيات الزملاء فى الجامعة، وربما من خلال المناقشات المفتوحة على هذا "الجروب" تتمكن من التعرف على شخصياتهم، وبتفقد ملفاتهم الشخصية يمكنك أن تكون فكرة عامة عن هذه الشخصيات وتعرف من أقرب إلى شخصيتك .
بعده يأتى "جروب المادة" الخاص بكل مادة فى الصف الدراسى، وهو "جروب" مهم لمتابعة المنهج والملغى وأخبار امتحانات "الميد تيرم" وعلى الأغلب يكون معيد المادة عضوًا فى هذا الجروب وهو ما يعنى أن هناك فرصة للتعرف على أساتذتك عن قرب أكثر، ويعنى أيضًا أنه عليك أن تتوخى الحذر فى هذا "الجروب ".
من المهم أيضًا أن تنضم إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالكلية، والتى تتابع عليها التفاصيل الخاصة بشئون الطلبة والمسابقات الرسمية وغيرها من الفعاليات الرسمية، وهى الصفحة التى غالبًا ما ستكون قريبة من "الجروب" الخاص باتحاد الطلبة فى الكلية والذى يفيدك الانضمام إليه إذا كنت من محبى المشاركة فى أنشطة الجامعة .
وببعض البحث والمعارف ستصل فى النهاية إلى "جروب" البنات فقط أو الشباب فقط الخاص بدفعتك فى الكلية حسب جنسك، وهو الجروب الأهم على الإطلاق الذى تدور فيه كافة كواليس الأحداث فى الجامعة وتتعرف منه على خريطة العلاقات الحقيقية لدفعتك .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا