اليوم.. توقيع "الطريق إلى السيدة العجوز" بمكتبة "أ"

تقيم مكتبة "أ" فرع الميرغني، في السابعة مساء اليوم، حفل توقيع ومناقشة رواية "الطريق إلى السيدة العجوز" للكاتب الشاب محمد آدم، الصادرة عن دار تويا حديثًا.

وتكشف الرواية عن خبايا المجتمع الإسرائيلي الداخلي، وأيضًا تطرق الكاتب في روايته إلى الجيش الإسرائيلي، ووحداته، وصاغها في قالب روائي.

ويقول د. أحمد فؤاد أنور في مقدمته عن الرواية: يقول الشاعر العبري "يهودا عميحاي": "في بلادنا لا يمكن إلا أن نكتب الشعر السياسي، شعر الحب عندنا أيضًا شعر سياسي"، فالغاية التي نشدتها الحركة الصهيونية منذ البدايات الأولى لتأسيسها، والتي انعكست بدورها على الأدب العبري؛ هي تأسيس دولة وجمع اليهود من كل دول العالم فيها إن أمكن، ولكي يتحقق هذا الغرض لابد أن يتفتت العرب وتتشرذم كل مقدراتهم ومصادر قوتهم سواء العسكرية أو الاقتصادية أو العلمية والثقافية كذلك، وقد تعارض هذا الهدف مع وجود دولة بحجم مصر وثقلها التاريخي والحضاري، وقدرتها على استيعاب الجميع و(تمصيرهم)، من هنا تنبع أهمية دراسة مصر في الأدب العبري، والأهمية تكون مضاعفة حين يبادر باحث متخصص تمرس الفن والتذوق -مثل محمد آدم- بكتابة عمل أدبي عن الجانب الآخر، فقد خرجت الكتابة طازجة متميزة عامرة بمعلومات تضيف للقارئ المتخصص وغير المتخصص بجانب متعة القراءة. أتمنى لكم رحلة ممتعة مع السطور والصفحات التي أرى أنها ستزيد من قدرة التوعية التي نحتاجها لمجابهة إسرائيل ومخططاتها وأساطيرها في الفترة القادمة. حفظ الله مصر من كل شر بالعلم والإبداع والاتحاد والردع".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا