جابر الطويقي: طلبات إحاطة لوزراء التعليم والصحة والتنمية المحلية

أكد النائب جابر الطويقي، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، أن خطته بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج خلال دور الانعقاد الثاني هي الاهتمام بالتعليم وإمداد مدارس مركز دار السلام بالمدرسين نظرًا لنقص أعداد المدرسين بالمدارس، مشيرا إلى أنه سيعمل على الاهتمام بالكهرباء والصرف الصحي، وأيضًا الاهتمام بالمستشفى المركزي بالمحافظة والوحدات الصحية.

وقال "الطويقي" إنه سيقدم عددا من طلبات الإحاطة لعدد من الوزراء وهم: وزير الزراعة، وذلك للاهتمام بحصد محصول قصب السكر، وإعداد تسويق القطن والاهتمام باللحم البتلو، ولوزير التعليم وذلك للتوسيع بإنشاء مدارس جديدة بمركز دار السلام، ولوزير التنمية المحلية وذلك للاهتمام بالوحدات المحلية وأن لا تكون متساهلة في حق المواطن، ولوزير التخطيط وذلك لتخطيط منطقة "صناعية استثمارية" بالكوثر بدار السلام.

في سياق منفصل، أشار نائب الحزب إلى أنه يرفض السفر عن طريق الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن القانون الذي وافق عليه البرلمان أمس بشكل مبدئي سليم، وذلك للحد من السفر بهذه الطريقة، قائلًا: "لا يصح أن يكون الدم المصري رخيصا".

وأوضح "الطويقي" أن موافقة البرلمان على قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي قرار سليم وفقًا لما تمر به البلاد من سوء منظومة التعليم وعدم وجود وظائف للشباب، مؤكدا أن القانون ليس قرآنا ويجوز التعديل فيه.

ورفض النائب التصريحات الأخيرة التي قالها النائب إلهامي عجينة قائلًا: "يجب أن لا تكون عائقًا أمام الشعب المصري".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا