حملة مكبرة لإزالة التعديات على النيل فى المنيا الاثنين المقبل

كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، عن شن حملة مكبرة الاثنين المقبل لإزالة تعديات على حرم نهر النيل بمحافظة المنيا، وذلك بمشاركة وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية .
من جانبها أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، أن إجمالى الإزالات التى نفذتها الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل بلغت 11 ألفًا و534 حالة، من إجمالى 50 ألفًا و399 حالة فى 16 محافظة، فى حين بلغ إجمالى المحاضر التى تم تحريرها منذ 5 يناير 2015 حوالى 17 ألفًا و173 مخالفة.
وكان رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الرى، قد أكد فى تصريحات سابقة له، أنه لا تفرقة بين المواطنين وأن الوزارة لا تنظر لاسم المخالف، وهناك تنسيقًا أمنيًا يسبق أى إزالة، ونحن كوزارة رى جاهزون لإزالة أى مخالفة على نهر النيل، ومن الممكن أن نزيل كافة المخالفات الموجودة على فرعى النيل "دمياط" و"رشيد"، لكن قبل تنفيذ أى إزالة يتم تنسيق أمنى بين قطاع حماية النيل وشرطة المسطحات المائية، لعمل دراسات أمنية.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة قد وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا