وزير ألماني: ترامب يتجاهل الحقائق بخصوص سياسة ميركل للاجئين

قال وزير ألماني أمس الثلاثاء إن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب تجاهل الحقائق بتأكيده أن سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لفتح الأبواب أمام اللاجئين أدت إلى زيادة هائلة في الجريمة.
وكان ترامب قال أثناء مؤتمر انتخابي في ولاية أوهايو يوم الاثنين إن قرار ميركل استقبال أكثر من مليون لاجئ في ألمانيا “كارثة” مضيفا أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون تريد أن تكون مثل الزعيمة الألمانية.
وقال ترامب “باختصار هيلاري كلينتون تريد أن تكون أنجيلا ميركل أمريكا وأنتم تعرفون أي كارثة جلبتها هذه الهجرة الهائلة لألمانيا ولشعب ألمانيا... الجريمة ارتفعت إلى مستويات لم يعتقد أحد أبدا أنه سيراها. إنها كارثة.”
لكن مايكل روث وزير الشؤون الأوروبية الألماني قال لـ”رويترز” إن تصريح ترامب ليس صحيحا وإن من المهم تصحيج البيانات الانتخابية في البلدان الأخرى التي تستند إلى “مخاوف وأكاذيب وأنصاف الحقائق” بالنظر إلى أهمية الانتخابات الأمريكية بالنسبة للعالم.
وأضاف قائلا “يؤسفني أن المرشح الرئاسي الجمهوري يروج لأشياء كهذه بدون أي أساس حقيقي.
“إذا درس الوضع الفعلي في ألمانيا لعرف أنه في حين أن اللاجئين الكثيرين الذين جاءوا إلى ألمانيا وأوروبا يشكلون تحديا كبيرا لنا... إلا أنهم لم يتسببوا في زيادة هائلة في معدلات الجريمة.”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا