غرفة الصناعات الغذائية: لن نجبر أى شركة على المشاركة بمبادرة "الشعب يأمر"

أكد أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية، أن مشاركة شركات ومصانع الأغذية فى مبادرة "الشعب يأمر"، والتى أطلقها الإعلامى عمرو أديب خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية " on E "، لتخفيض الأسعار بنسبة 20% لمدة 3 أشهر، وتتبناها جريدة "اليوم السابع"، تأتى استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية لضبط اسعار السلع، وتحديدا السلع الأساسية.
وأوضح الجزايرلى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لن يتم الضغط على أى شركة على المشاركة فى المبادرة، حيث أن لكل شركة راغبة فى المشاركة الحق فى تحديد نسبة الخصم على منتجاتها، وأنه لم يتم الاتفاق بين الشركات على وضع نسبة خصم موحدة على المنتجات الغذائية، حيث أن النسبة ستختلف من شركة لأخرى لقرار كل شركة، لافتا ان المبادرة سيبدأ تطبيقها قريبا.
وكشف الجزايرلى انه سيتم إعلان تفاصيل جديدة عن مشاركة شركات ومصانع الأغذية فى مبادرة "الشعب يأمر"، مساء اليوم الأربعاء، من خلال برنامج "كل يوم" مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية " on E ".
الجدير بالذكر أن أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أكد فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن السلاسل التجارية والمصانع لن تحصل على أى هامش ربح فى المنتجات الأساسية، على رأسها "الزيت والسكر واللبن والجبن والمكرونة والدواجن"، ومنتجات أخرى ضمن مبادرة "الشعب يأمر".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا