فى حلقة تاريخية "الشعب يأمر" والسكر بـ5 جنيهات.. 20 شركة تنضم للمبادرة بخصم 20% لجميع السلع.. كيس اللبن بـ385 قرشا والمكرونة بـ190.. والدجاجة بـ20 جنيها.. وعربات ميدانية للقرى ومنح للبدالين الملتزمين

واصلت مبادرة "الشعب يأمر" جنى ثمارها فى يومها الثالث، وتحقيق نجاحا على مستوى قطاع كبير من منتجى ومروجى السلع الغذائية وغير الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث قدم الإعلامى عمرو أديب 20 ضيفا من المنتجين وأصحاب السلاسل التجارية، من المشاركين فى الحملة لتخفيض الأسعار بنسبة 20%، وفيما يلى نعرض أسعار السلع وأسماء الشركات بالتفصيل، وفقا لما تم عرضه فى حلقة اليوم من برنامج "كل يوم".
وأعلن خالد فتح الله، رئيس مجلس شركة فتح الله ماركت، انضمامه لمبادرة "الشعب يأمر"، لتخفيض السلع الغذائية بنسبة 20% لمدة 3 أشهر، مؤكدا: "لن نكسب أى مليم فى هذه المبادرة، وكل سلع المبادرة بدون مليم ربح".
وقال "فتح الله" فى حواره ببرنامج "كل يوم"، على فضائية " on E "، مع الإعلامى عمرو أديب، إنه سيتم بيع الزيت بـ8 جنيهات وربع، بدلا من 9 جنيهات ونصف، كما تسعى الشركة لتوفير سكر بـ5 جنيهات بتخفيض يصل لـ40% من السعر الموجود بالسوق.
ومن جانبه أكد كريم أبو غالى، رئيس مجلس إدارة شركة مكرونة "ريجينا"، تخفيض السلع 25%، أى أن سعر مكرونة ستار بـ190 قرشا بدلا من 2.5 جنيه، ومكرونة مصرية بـ2.90 جنيه بدلا من 3.90 جنيه، ومكرونة ريجينا الكيلو بـ10 جنيهات بدلا من 12.5.
كما أعلن المسئولون عن زيت "شطارة"، عن تخفيض سعره من 9.75 إلى 8.25، وأكدوا أن المنتج تم توريده بالفعل لأسواق فتح الله من اليوم، كما أكدت بسنت فؤاد، مسئولة العلاقات الخارجية بشركة جهينة، أنها الشركة ستضع عرف على لبن بخيره النصف كيلو، الذى كان مطروحا فى الأسواق بـ4.75 جنيه، وسيصل العرض إلى 3.85 جنيه، وأوضحت أن حليب بخيره ليس أقل جودة من لبن جهينة، فهو بنفس معايير الجودة ونفس معايير السلامة لمنتجات جهينة.
فيما قال محمد حسين، نائب رئيس مجموعة "ديرى إنتر ناشونال" للمواد الغذائية، إن الشركة دخلت بمجموعة منتجات كاملة وليس منتجا واحدا، مؤكدا أن التخفيضات ستكون 20% على الجبن "الاسطمبولى والشيدر والمثلثات"، مضيفا أن لديهم عربات تتحرك للأسواق الشعبية والقرى لتوزيع المنتجات فى كل مكان وتصل لجميع المستهلكين، مضيفا أن الشركة ستقدم لأصحاب السوبر ماركت الصغيرة منتجات مجانية فى حال التزامهم بالمبادرة.
وأشار عمرو سعودى، رئيس مجلس إدارة "سعودى سوبر ماركت"، أنهم سيبيعون بدون ربح تماما لمدة 3 أشهر، كما سيطرحون دجاج المحروسة مقابل 20 جنيها فقط بدلا من 28 جنيها.
وأعلن أحمد البستانى، عضو مجلس إدارة هايبر وان، عن مشاركة السلسلة إضافة إلى خصم خاص على منتجات توب فاليو، التى يقوم السوبر ماركت بتعبئتها يصل إلى 20%، موضحا أن تلك المنتجات تشمل تقريبا معظم المنتجات الغذائية إضافة إلى مسحوق الغسيل بعض المنتجات الأخرى، مشددا على أنهم طرحوا السكر بالفعل بسعر 4.95 جنيه، وطالب عمرو أديب الجماهير بالحصول على ما يحتاجونه فقط.
ونوه أحمد لطفى، نائب والعضو المنتدب لمجموعة لاكتاليس – حلاوة، بالمشاركة بجبن مثلثات كوول كاو.. موضحا أن الجبن كان بقرابة 2.95 جنيه، وستصبح بـ2 جنيه فقط، إضافة للجبن الأبيض، ولبن طعمة، الذى كان بـ9 جنيهات وسينزل سعره لـ6 جنيهات لمدة 3 شهور، إضافة لعصير طعمة نكتار الذى كان بـ 6.60 قرش، وانخفض سعره لـ5 جنيهات.
كما أشار مصطفى رجب، العضو المنتدب لسلسلة أولاد رجب إلى أنهم يملكون أكثر من 70 فرعا فى القاهرة والجيزة والصعيد وشرم الشيخ والغردقة ومن اليوم وغدا بدأت بالفعل السلسلة فى المشاركة وبيع المنتجات المشاركة فى الحملة دون هامش ربح على الإطلاق.
كما أوضح السيد بسيونى، مدير عام دعم أعمال شركات أرما، أنهم يقدمون زيت هدية، التى كان سعرها 10 جنيهات بسعر 8.25، مؤكدا أنه زيت نقى ومكرر 7 مرات مضيفا أنهم مستمرين طوال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.
قال تامر يونس، رئيس قطاع العلاقات الخارجية لـ bsg ، إنه بالإضافة إلى تخفيضات وصلت من 30 إلى 40 %، احتفالاً على وجودهم فى مصر 30 سنة، وبدءا من يوم السبت وحتى ديسمبر سيتم تطبيق تخفيضات ببعض المنتجات من 12 إلى 20%.
وأضاف أن كيس إريال 280 جم سعره 4 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، بالإضافة إلى كيس إريال الـ40 جرام، خصم 10 % أى بـ90 قرش بدلاً من واحد جنيه، أما المنظف بونكس 3 كيلو بـ40 جنيها بدلاً من 50 جنيها، وشامبو هيدآندشولدرز بـ 7.50 بدلا من 9 جنيهات، وعبوة البامبرز بـ65 جنيها بدلاً من 80 جنيه.
وأعلن المهندس عادل عثمان مدير الشركة المصرية العالمية جريت فودز، -شركة تنتج أنواع اللحوم المصنعة، تخفيض سعر لنشون سانزانا، الكيلو بـ 32.75 جنيه بدلا من 54 جنيها، بالإضافة إلى تخفيض سعر فول رويال بـ 2.65 جنيه بدلا من 4.95 جنيه، أما الصلصة بـ2.60 جنيه من 3.5 جنيه.
وأضاف أن عصير "جو سى اب" سعره 1.65 جنيه بدلاً من 2.50 جنيه، وعصير بـ1.25 بدلاً من جنيهان، بالإضافة إلى أن هناك لحوم أخرى سيتم إضافتها للمنتجات المخفضة.
من جانبه أعلن محمد النجار، مدير عام الإدارة التجارية سينيس مصر، تخفيض أسعار 30 منتج من 20 % إلى 45 %، مشيراً إلى أن سعر السكر بخمس جنيهات كما تم الاتفاق مع الشركة القابضة، بعد استلام 50 طن سكر أمس للمرة الثانية.
وأعلنت نرمين الصافتى مدير التسويق لشركة المتحدة للزيوت - شركة مصرية 100 %، بتخفيض سعر زيت مرجانة من 10 جنيهات إلى 8.25 جنيهات.
وأكد محمد قنديل، العضو المنتدب لشركة تنمية مصانع رشيدى الميزان، تخفيض سعر عبوة حلاوة طحينية من 20 جنيهاَ إلى 19 جنيهاً، ولمدة شهرين، أما الطحينة من 34 جنيها إلى 28 جنيهاً، أما ويفر حلاوة بالقشطة "سكالانس" العبوة 12 جنيها سيتم تخفيضها إلى 10 جنيهات، أما كريمة شوكولاته بالبندق "كويكى" يتم تخفيضه من 23 جنيهاً إلى 19 جنيهاً.
وأعلن جمال عريف رئيس القطاع التجارى لمجموعة شركات هارفست والبوادى، تخفيض سعر عبوة فول البوادى من 5 جنيهات إلى 3.80 جنيها لمدة ثلاثة أشهر، أما طحينة البوادى سيتم طرحها بـ19.60 بدلا 23 جنيهاً، أما الحلاوة الطحينية 660 جم بـ17.20 جنيه.
وأعلنت نهال سعيد مدير عام شركة كيميت للأغذية، تخفيض الأسعار 20 %، "ميكسى" بـ5.60 جنيه بدلا من 7 جنيهات.
وأعلن تامر جودة، نائب الرئيس التنفيذى لـ"خير زمان"، تصل منتجاته لـ12 محافظة، أنه من يوم الأحد سيتم تخفيض منتجات خير زمان لـ30 %، وسعر الأرز يصل 4 جنيهات بدلا من 7 جنيهات.
وأعلن ضياء رأفت مدير العلاقات الحكومة بمجموعة "منصور"، المشاركة فى تلك المبادرة بمنافذ متحركة والوصول لمناطق الدلتا والصعيد.
وأعلنت شركة منتجات "باب الشام"، تخفيض أسعار البهارات بنسبة 30 %، والسلع المتواجدة بالسلاسل التجارية.
فيما انضم عدد من كبرى الشركات فى مداخلات هاتفية، مثل محمد الدماطى، نائب رئيس شركة دومتى، أعلن عن تخفيض، جبن فيتا، السعر سينخفض سعرها من 4 جنيهات إلى 3 جنيهات، والجبن المطبوخ والعصائر ستكون بتخفيض من 20 إلى 25%.
كما أكد محمد بدران، العضو المنتدب لشركة بيتى، مشاركتهم فى الحملة، موضحا أن زبادى المراعى سينخفض من 1.75 لـ1.25، وحليب كل يوم، سينخفض سعره من 4.25 جنيه لـ3 جنيهات، وعصير كل يوم 4 جنيهات لـ3.50.
وأشار أشرف بكرى، العضو المنتدب لشركة يونى ليفر، المشاركة بمبادرتين، الأولى ضمن مبادرة الشعب يأمر، بأكثر من 5 أصناف تمس المواطن البسيط، كيس صلصة فاين فودز، هتنخفض من 1 جنيه إلى 75 قرشا، المرقة من 20 قرشا إلى 10 قروش، وتخفيض 25% على الصابون، إضافة لمبادرة أخرى وهى أنه من أكتوبر ونوفمبر، جميع منتجات الشركة مثل ليبتون، ولوكس، وفاين فودز، وكلير، وكومفورت، وغيرهم سيكون عليها تخفيضات بين 10 و20%.
وأضاف عطيتو أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة "أطياب"، أنه سيتم تخفيض سعر مصنعات الدجاج بنسبة 20 %، كما أشار عبد الله بن مسعود الرئيس التنفيذى لشركة "دواجن الوطنية مصر"، المشركة فى المبادرة، بتخفيض نسبة 20 % للمنتجات المصنعة لجميع السلاسل التجارية، وانضمت شركة "سيراميك المحجوب"، للحملة وأعلن شريف المحجوب المدير التنفيذى للشركة، عن تخفيض منتجات السيراميك المحلية 20 % إضافة للخصومات الموجودة، بدء من الغد، وخصومات على السيراميك المستورد تصل إلى 50 %، وتابع: "تشطيب الشقة بـ8300 جنيه 140 متر سيراميك أرضى وحوائط وخلاطات والصحى بالكامل".
وأعلن معتز الغنيمة ممثل مول "ديستريك" بمصر الجديدة، المشاركة بالمبادرة فى كل المجالات بالمول، وأشار هانى مظلوم نائب رئيس مجلس إدارة شركة "المظلوم للسيراميك"، المشاركة بالحملة بتخفيض 20 % للمنتجات المصرية و50 % للمستورد بالإضافة إلى 10 % أخرى، بالإضافة إلى "تشطيب الشقة بسعر 5555 جنيه".
وأشار صبحى نصر نائب رئيس مجلس إدارى شركة "مجموعة الأمراء للسيراميك"، تخفيض 20 % على منتجات السيراميك والبورسلين، مضيفاً: "نحن بصدد افتتاح أكبر مصنع للبورسلين بالشرق الأوسط بتكنولوجيا لم يتم استخدامها فى الشرق الأوسط إلا فى الإمارات، والشعب يأمر فيما صنعت يداه وليس ما استورده، والبورسلين المصرى نتحدى به العالم".
وأكد محمود زادة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "ألفا ماركت"، عرض 150 صنف يشملوا جميع احتياجات البيت من أدوات نظافة بسعر التكلفة حتى نهاية العام، وتابع الدكتور سراج زكريا نائب مدير مستشفى الصفوة بأكتوبر، خصم 20 % من جميع خدمات المستشفى، وأعلن مصطفى السقا رئيس مجلس إدارة شركة "سيموندس"، تخفيض 10 % فى أسعار المخبوزات، بالإضافة 10 % على الحلوى و"السوشى"، وأشار وأعلن كمال حجاج رئيس مجلس إدارة "جبنة المصريين"، تخفيض المنتجات بنسبة من 20 إلى 25 %، والدفع بسيارات للوصول للقرى والنجوع.

عمرو أديب يتناول جبنه و لبن على الهواء ويؤكد... من طرف youm7

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا