اجتماعات السيسي بشأن العاصمة اﻻدارية الجديدة يتصدر صحف القاهرة

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء ، عددا من الموضوعات كان أبرزها تصريحات الرئيس حول بناء العاصمة الإدارية الجديدة وجهود التنمية والعمران كما تناولت عدة موضوعات تشمل الشأنين المحلي والدولي.
وذكرت صحيفة الأهرام بعنوان “بناء العاصمة الإدارية الجديدة بالتكنولوجيا الذكية .. الرئيس يوجه بامتداد جهود التنمية والعمران إلى النوبة” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد ضرورة مواصلة العمل في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الأخرى، بكل دأب وإصرار، مشددا على تطبيق أعلى المعايير العالمية وأحدث تكنولوجيات المدن الذكية في إنشائها، تحسينا لمستوى الخدمات، وتوفيرا للجهد والوقت، وإسهاما في إبراز الوجه الحضاري لمصر.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسي وجه - خلال اجتماعه أمس بالدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، واللواء محمد أمين نصر، رئيس الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية - بأهمية السعي الجاد في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والقضاء على العشوائيات، وتوفير المسكن اللائق بالمواطنين .. وطالب الرئيس بامتداد جهود التنمية والعمران إلى النوبة جنوبا، تلك المنطقة العزيزة من صعيد مصر.

وقال المتحدث الرسمي، إن الاجتماع تطرق إلى الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة، وأعمال إنشاء المدن الجديدة، خاصة في محافظات الصعيد، حيث أشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم طرح الوحدات السكنية بمدينتي أسيوط وقنا الجديدتين أكتوبر المقبل، وبالمنيا وبني سويف الجديدتين نوفمبر المقبل.

وتحت عنوان “ترميم 70% من الكنائس المضارة بعد أحداث رابعة”، قالت الأهرام إن الدولة انتهت من بناء وترميم 70% من الكنائس والمنشآت المسيحية المضارة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2014، وذلك وفاء لوعد الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

وبعنوان “الرئيس البرازيلي السابق دا سيلفا في حوار مع «الأهرام»: سأخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة”، قالت الصحيفة إن الرئيس البرازيلي الأسبق لولا دا سيلفا أكد أنه سوف يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة ببلاده إذا تعرضت مكتسبات العمال والفقراء للخطر. وقال إن الهجمة المنظمة التي يتعرض لها الآن هدفها منعه من خوض الانتخابات التي شدد على أن الشعب يرغب في إجرائها.

وتحت عنوان “شكري: مصر تدعم الدولة اللبنانية واستقرارها”، قالت الأهرام إن وزير الخارجية، سامح شكري، أكد أن الهدف الرئيسي من زيارته الحالية لبيروت، تأكيد دعم مصر للبنان، وأهمية الحفاظ على الدولة اللبنانية واستقرارها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، لاسيما في ظل التحديات الإقليمية المتزايدة، وما تشهده المنطقة من بزوغ النزاعات الطائفية، وإضعاف دور الدولة المركزية، وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بأن شكري أعرب لرئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، عن قلق مصر من استمرار الأزمة السياسية اللبنانية.

وبعنوان “الإنتاج الحربي تتولى منظومة بطاقات التموين”، قالت الأهرام إنه تم الاتفاق بين وزارات التموين والتخطيط والإنتاج الحربي على انتقال مسئولية منظومة بطاقات التموين الذكية وبطاقات الخبز من وزارة التخطيط إلى الإنتاج الحربي، لسرعة استخراج البطاقات التموينية الجديدة وبدل الفاقد والتالف وبطاقات الفصل الاجتماعي وتجويد العمل بالمنظومة، ورفع كفاءتها وتوفير الماكينات الخاصة بالمخابز والبقالين الجدد.

وفي صحيفة الأخبار، وتحت عنوان “وزير التخطيط : انتهاء دراسات الصندوق الاستثماري السيادي نهاية سبتمبر .. إتاحة الفرصة أمام الدولة والقطاع الخاص للمشاركة في المشروعات القومية”، قالت الصحيفة إن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أكد أن الدراسات الخاصة بإنشاء الصندوق الاستثماري السيادي للدولة سينتهي قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل .. وسيتم عرض نتائج هذه الدراسات على مجلس الوزراء قبل رفعها للبرلمان لإصدار قانون خاص بالصندوق.

وبعنوان ” تكريم القادة المتقاعدين بالقوات المسلحة .. صدقي: لا تهاون في الدفاع عن أمننا القومي”، شهد الفريق صدقي صبحي القائد الأعلى للقوات المسلحة والإنتاج الحربي مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من يوليو الماضي.

وتحت عنوان “وزير الداخلية يبحث مواجهة الإرهاب مع رئيس استخبارات الكونغو”، قالت الأخبار إأن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وكاليف موتوند رئيس الوكالة الوطنية للاستخبارات بجمهورية الكونغو الديمقراطية الذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الوكالة بحثا عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وبعنوان “قرار جمهوري بتعيين 120 نائبا لرئيس هيئة قضايا الدولة”، قالت الأخبار إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 356 لسنة 2016 بتعيين 120 نائبا لرئيس هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار علي سكر.

وفي صحيفة الجمهورية، وتحت عنوان “وزيرة الهجرة تحذر من سماسرة الحج”، قالت الصحيفة إن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حذرت من الإعلانات الوهمية والمضللة ومواقع السمسرة ومطالبة المصريين بالالتزام بالقوانين المنظمة للحج.

وناشدت المصريين بالسعودية الذين يواجهون الترحيل بسبب مخالفتهم شروط الحج العام الماضي والمعروف إعلاميا بـ “بصمة الحج” سرعة التوجه للسفارة المصرية لتسجيل بياناتهم في إطار السعي نحو وقف ترحيل الأسر التي تخلفت عن شروط الإقامة ودعما للروابط الأخوية والعميقة بين البلدين وقد غادر 3271 من عمال خدمات الحج إلى المملكة على متن ثلاث عبارات على خط “سفاجا ــ ضباء”.

وبعنوان “تمهيدا لعودة السياح .. وفد روسي يتفقد فنادق وشواطيء الغردقة”، قالت الصحيفة إنه وصل مطار الغردقة الدولي أمس وفد أمني رفيع المستوى من روسيا.. لبدء جولة تفقدية لمدينة الغردقة تشمل أهم الشوارع والميادين وعددا من الفنادق السياحية والشواطيء ومحطات السفاري وذلك تمهيدا لاستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا وعودة السياحة الروسية للمدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء خلال الشهر القادم.

وبعنوان “صرف معاشات ل300 ألف من التجاريين”، قالت صحيفة الجمهورية إن المحاسب عادل ياسين أمين عام نقابة التجاريين أعلن أن مجلس النقابة برئاسة المحاسب عصام عبد الفتاح وافق على صرف دفعة معاشات متأخرة بواقع 200 جنيه عن أربع شهور للعضو المستحق.

وأضاف أنه يستفيد من الصرف 240 ألف عضو مستحق بالإضافة إلى الورثة ويبلغ عددهم 60 ألفا بتكلفة 26 مليون جنيه، مؤكدا أن الصرف سيبدأ من أول سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا