البابا تواضروس يحيى الجيش فى ذكرى نصر أكتوبر.. ويؤكد: صنعتم الفخر والعزة

احتفل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ببداية عام دراسى وقبطي وهجرى جديد ونصر أكتوبر المجيد فى اجتماعه الأسبوعى، حيث تناولت العظة الحديث عن روح النجاح والقوة والنصر ونبذ روح الفشل.
وقال البابا فى عظته الأسبوعية، والتى ألقاها بكنيسة العذراء بمهمشة، أن كلمة فاشل تحطم الإنسان وتعبر عن أزمة كبيرة من أزمات الحياة على مستوى الشعوب والأفراد.
وأوضح البابا، أن الفشل يتسلل داخل الإنسان من خلال معلم أو برنامج تليفزيونى أو ما يروج عبر السوشيال ميديا، وروح الفشل مؤثر فى حياة الشعوب، وهناك من يتجاوزه مثلما فعلت مصر بنصر أكتوبر بعد نكسة 67.
ووجه البابا، التحية لجيش مصر العظيم وشهدائه، متمنيًا الشفاء للمصابين، قائلاً: "إننا نعيش أيام عزة وفخر فى ذكرى النصر، ومصر لديها تاريخ قوى وجذور ولدينا آرث وميراث، والله لم يعطينا روح الفشل لأن المصرى عبر الحقب التاريخية من الفراع والمسيحية والإسلام إندمج مع الكل، وصنع من نفسه إنسانًا قويًا له أمكانيات عظيمة، وأقروا التاريخ لتعرفوا".
فيما وجه الأنبا مارتيروس، أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة القوات المسلحة بمناسبة ذكري نصر أكتوبر المجيد قائلا: "سفك فيها دماء المسيحى مع أخيه المسلم" مثنيا على دور شيوخ المساجد والآئمة فى التعامل مع الكهنة، لحفظ السلام الاجتماعى بالمنطقة، متعهدين معًا بان يكون الزاوية والشرابية مثالا طيب للتعايش السلمى بين الأخوة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا