رسمياً.. الحكومة تعلن موعد إجراء أكبر مسابقة للتعيين بالجهات الحكومية في الدولة

بعد إقرار قانون الخدمة المدنية، تم الاستقرار رسمياً على بند يمنح المواطنين الحق في الحصول على وظيفة في الجهات الإدارية والحكومية في الدولة من خلال مسابقتين يتم عقدهما دورياً على مستوى الجمهورية، وعليه فقد صرح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المستشار  الدكتور “محمد جميل”،  بأنه تقرر رسمياً إجراء أول مسابقة مركزية تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في شهر يناير المقبل.
وأضاف “جميل” موضحاً، بأنه طبقاً لقانون الخدمة المدنية، سيتم عقد مسابقتين سنوياً للتعيين بالجهاز الإداري في الدولة، الأولى في شهر يناير والثانية في يوليو، على أن يتم التعيين طبقاً لشروط معينة يحددها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بكل دقة وشفافية، بعيداً عن الواسطة والمحسوبية.
هذا ويذكر بأنه كان المقرر عقد مسابقة دورية للتعيين في الجهاز الإداري بالدولة في شهر يوليو الماضي، إلاّ أن الحكومة أجلت الإعلان عنها، نظراً لرفض الموظفين بنود القانون في وقت سابق.
اقرأ أيضاً:
هذا وقد وافق مجلس النواب بالإجماع على قانون الخدمة المدنية بعد التعديل في دور الانعقاد الثاني، جاء ذلك بعد مناقشات ومشادات مطولة بين الحكومة والبرلمان، في محاولة لتنفيذ مطالب موظفي الجهاز الإداري بالدولة، على أن يتم اعتماد تطبيق القانون رسمياً خلال الفترة القليلة القادمة، بعد نشر قرار تطبيقه بالجريدة الرسمية بأمر جمهوري.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا