طوارئ بالفضائيات للاحتفال بالذكرى 43 لحرب أكتوبر.. خالد صلاح ومنى عبد الوهاب يستضيفان هانى شاكر على النهار ضمن الاحتفالات.. 12ساعة بث مباشر لبرنامج عمرو أديب.. 6 أفلام تسجيلية لقناة النيل الدولية

تشهد احتفالات أكتوبر هذا العام اهتمام ضخم من قبل معظم الفضائيات التى أعلنت حالة من الطوارئ فى احتفالاً بالذكرى الـ43 لحرب السادس من أكتوبر من عام 1973، تضم القنوات الفضائية، النهار، on tv، cbc، وكبار الإعلاميين.
النهار
تنظم شبكة تليفزيون النهار احتفالية كبيرة بمناسبة انتصار حرب أكتوبر تستمر فعاليتها يومى 5 – 6 أكتوبر، ويتولى فيها مذيعو القناة تقديم فقرات متنوعة عن ذكرى انتصارات أكتوبر.
كما يستضيف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، مساء اليوم الأربعاء، الفنان هانى شاكر ضمن احتفالات قناة النهار بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.
ويشارك خالد صلاح فى تقديم الحلقة الإعلامية منى عبد الوهاب، ويتحدث هانى شاكر عن أحوال الفن والثقافة فى مصر قبل حرب أكتوبر 1973، وكيف كان الشعب المصرى مؤهلاً لتلك المعركة؟ حيث انتشر وقتها عدد كبير من الأغانى الوطنية التى لعبت دورًا فى رفع الروح المعنوية للمصريين.
الاحتفالية تبدأ اليوم الأربعاء من الـ6 مساء وحتى الـ11 مساء، وغدا نبدأ من الـ2 ظهرا وحتى الـ10 مساء، وستشمل ملفات الصحافة، والأدب، والنكتة السياسية فى عام ١٩٧٣، وتفتتح "النهار" الكرنفال بمناقشات حول المجتمع المصرى فى عام ١٩٧٣ والذى استطاع إنتاج ٥٥ فيلمًا ومئات الأغانى وروايات للأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، إضافة إلى إنشاء آلاف المصانع، وأحدث خطوط الموضة، رغم أن الدولة كانت فى حالة حرب.
كما تستضيف "النهار one" نخبة من أبطال ونجوم حرب أكتوبر، ومن بينهم المطرب هانى شاكر، والفنانين سمير صبرى ومصطفى فهمى، وسيتم أيضًا فتح مناقشات مهمة بين نجوم الإذاعة قديمًا المتمثلين فى كامل البيطار والإذاعية القديرة إيناس جوهر، ونجوم الإذاعة الحاليين وهما خالد عليش وسالى عبد السلام.
وستطل الإعلامية نجوى إبراهيم فى ستوديوهات "النهار"، حيث سيحاورها مجموعة من الإعلاميين الشباب حول حال الإعلام فى توقيت انتصارات أكتوبر، مع مقارنته بوضع الإعلام الحالى، كما ستتحدث "نجوى" عن أدوارها التى لا تنسى فى أفلام أكتوبر وأبرزها "الرصاصة لا تزال فى جيبى".
on tv
يحقق برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على شاشة قناة ONE، رقماً قياسياً جديداً فى عدد ساعات البث المباشر على الهواء مباشرة، حيث تبث حلقة غدا الخميس، لمدة 12 ساعة متواصلة بمناسبة ذكرى احتفالات نصر أكتوبر.
وتعد مدة البث المباشر على الهواء مباشرة لحلقة برنامج حوارى لمدة 12 ساعة هى المرة الأولى على شاشات القنوات الخاصة بمناسبة احتفالية نصر أكتوبر.
وينفرد الإعلامى عمرو أديب خلال الحلقة باستعراض لحظات لأول مرة من حرب 6 أكتوبر، بمشاركة نخبة من الضيوف، يستهلها بالجنرال سمير فرج للكشف عن ذكريات غرفة العمليات وخطة العبور واقتحام خط بارليف، كما ينفرد البرنامج بظهور نادر للكاتب الكبير صلاح منتصر، وآخر متميز للمحاور مفيد فوزى.
كما سيجرى الإعلامى عمرو أديب لقاءً خاصا جداً وحصريا لأول مرة على الهواء مباشرة مع السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، مع مشاركة حية لجمهور المشاهدين من خلال خط مفتوح داخل الاستوديو.
وبعد غياب طويل لنجم أفلام أكتوبر، يحل الفنان محمود ياسين ضيفاً على البرنامج، فى حوار له حول الأعمال الفنية التى جسدت حرب أكتوبر، وتختتم الحلقة بسهرة طربية خاصة للنجم على الحجار ينشد فيها أجمل أغانى العبور.
النيل الدولية
أعدت قناة النيل الدولية احتفالية خاصة للاحتفال بعيد النصر "السادس من أكتوبر" من اليوم الأربعاء، حيث سيتم عرض عدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية على مدار اليوم منها "أكتوبر طريق السلام"، "المشير الجمسى"، فيلم عن قائد البحرية محمود عبد الرحمن فهمى، فيلم "أكتوبر إرادة شعبية"، إضافة إلى عدد من الأغانى الوطنية والبروموهات الخاصة بأبطال حرب أكتوبر.
أعدت قناة النيل الدولية احتفالية خاصة للاحتفال بعيد النصر "السادس من أكتوبر" من اليوم الأربعاء، حيث سيتم عرض عدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية على مدار اليوم منها "أكتوبر طريق السلام"، "المشير الجمسى"، فيلم عن قائد البحرية محمود عبد الرحمن فهمى، فيلم "أكتوبر إرادة شعبية"، إضافة إلى عدد من الأغانى الوطنية والبروموهات الخاصة بأبطال حرب اكتوبر.
Cbc
وتنطلق غداً الخميس، بعدة لقاءات احتفالاً بالسادس من أكتوبر، مع الدكتور على لطفى رئيس الوزراء الأسبق، الدكتورة هالة مصطفى، أستاذ العلوم السياسية، الدكتورة هدى زكريا أستاذة علم الاجتماع السياسى والعسكرى، النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب وزير الإعلام السابق، يوسف القعيد الكاتب والأديب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا