بالفيديو| “نتنياهو” يكشف سراً عسكرياً يتعلق بمصر لأول مرة.. و”معاريف” تصف حديثه بـ”زلة لسان” تشعل الأوساط الإسرائيلية

قال الخبير الأمني الإسرائيلي بصحيفة معاريف “يوسي ميلمان”، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، كشف في الأيام الأخيرة أحد الأسرار الأمنية للدولة، التي تعرض لأول مرة، الأمر الذي أثار الكثير من ردود الأفعال المناهضة له، داخل الأوساط الإسرائيلية، خاصةً أنه يشكل خطأ ومخالفة لقوانين الرقابة العسكرية.. حسب تصريحه.
وقال الخبير الأمني الإسرائيلي، بأن “نتنياهو”، بصفته زعيما لحزب الليكود في مؤتمر لمناصريه، تحدث فيها عن حادث أمني رفضت الرقابة العسكرية في السابق الحديث عنه، مما يعني أنه يبدي تساهلا في التعاطي مع تعليمات الرقابة العسكرية.
كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد كشف قبل أيام قليلة، عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية قبل سنوات باستهداف طائرة عسكرية إسرائيلية، عقب قيام بعض أفراده بالتسلل إلى إسرائيل، لكن الجيش تمكن من القضاء عليهم، وذلك في أغسطس 2011، في الطريق رقم 12 على حدود مصر مع مدينة إيلات.
وكشف “نتنياهو”، بأن المسلحين بالتسلل عبر سيناء، وخاضت لعدة ساعات اشتباكا مسلحا مع القوات الإسرائيلية، حيث هاجموا حافلتين وسيارتين كانتا تسيران على الطريق، فقتلوا ستة إسرائيليين، واثنين من الجنود، بينما قتل سبعة من مسلحي التنظيم، وقاموا بإطلاق صاروخا باتجاه مروحية إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا