رئيس حزب الأحرار: علينا استلهام روح أكتوبر والتكاتف للنهوض بالدولة

نظم اليوم الأربعاء حزب الأحرار برئاسة الدكتور مدحت نجيب، ندوة للاحتفال بالذكري الثالثة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر ، لما لها من مكانة كبيرة لدي المصريين .

ووجه الدكتور مدحت نجيب، رئيس الحزب، التهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع في ذكري انتصارات أكتوبر مؤكدا أن هذا التاريخ وما سجله الأبطال من أبناء القوات المسلحة في حرب أكتوبر سيظل يدرس علي مدار التاريخ في كافة المعاهد والكليات العسكرية .

وأضاف نجيب خلال الاحتفالية التي شارك فيها عدد من نواب مجلس النواب ، ورؤساء الأحزاب وأعضاء المجتمع المدني، وكذلك بعض الأبطال من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر ، علينا أن نستلهم روح أكتوبر ونتكاتف جميعا من أجل النهوض بالدولة .

وهاجم رئيس الحزب ، المجموعة الاقتصادية للحكومة بسبب عجزها عن إيجاد حلول عاجلة للمشاكل الاقتصادية التي تعاني منها الدولة،واصفا بالسياسات التي ينتهجها البنك المركزي بـ"العقيمة" .

وطالب نجيب، مجلس النواب بمراعاه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب المصري خاصة الفقراء عند تطبيق اي من القوانين الجديدة، لافتا الي ان البلاد لن تعبر الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها إلا بتحالف الجميع وإعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار والتخلي عن الأطماع الحزبية والشخصية ودفع عجله الإنتاج والتنمية.

وفي ذات السياق قالت ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب: إن من يزعم أن مصر انتهت فهو مخطئ، ولا يقرأ التاريخ جيدًا، لأن مصر محفوظة من الله .

وأضافت عضو مجلس النواب، قائلة : علينا جميعا كأحزاب وقوي سياسية ومجتمع مدني أن نبث الأمل في المجتمع؛ لأنه أساس كل نجاح، مؤكدة أن مصر ستعيد بناء نفسها من جديد، وسوف تتخطى كبوتها الحالية التي تتعرض لها.

وقال جمال أبو عوض، عضو مجلس النواب السابق، وإن الشارع المصري يعيش مرحلة الشائعات المصطنعة والتي تهدد أمن وسلامة المجتمع

وأضاف أبوعوض، أن الشعب المصري أصبح يدرك أبعاد المشكلات الحقيقية التي تعاني منها الدولة، وكذلك الأيدي الخفية التي تعبث بأمن واستقرار مصر، وتابع: "على الأحزاب والقوى السياسية أن توعي الشعب المصري بالمخاطر التي تحاق بالدولة وتقف حائط صد خلف القيادة السياسية".

فيما روي اللواء طيار متقاعد ، محمد سيف، مشاركته في حرب أكتوبر وشجاعه الجندي المصري الباسل في حرب أكتوبر ، وقال أتمني أن يكون للأحزاب السياسية دور في المرحلة القادمة لأنها مستقبل هذا البلد .

وأضاف اللواء طيار، أن جميع المعاهد العسكرية تشيد ببطولة الجيش المصري بجميع فروعه، وان وزارة الدفاع الإسرائيلية أرسلت الي مصر بالعمل سويا من أجل توثيق حزب أكتوبر والاستفاده منها ، لأنهم يعلمون بمصريين قاموا ببطولات يتم تدريسها عندهم.

ووجه الشكر والتحية لبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، مؤكدا أن القوات الجوية في حالات استعداد تام وتكون جاهزة في التعامل مع الإرهاب والعدو خلال 3 دقائق في الجو .

ولفت الي أن محاربة الإرهاب المجهول يكون أصعب من مواجهة الجيوش النظامية في الحروب .

وقال أيمن عقيل، مدير مركز "ماعت" للتنمية والسلام وحقوق الإنسان، أن المركز أصدر 42 تقريرا عن العنف والإرهاب خلال فترة من يناير حتي ديسمبر 2015 كشف خلالها المخاطر التي تستهدف أمن وسلامة الوطن وتوقيت استخدام العنف ضد المنشآت العسكرية والمدنية الي جانب إستهداف المواطن المصري .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا