الجرعة الصفرية تحمي الرضع من فيروس سي من أمهاتهم المصابات

أكد الدكتور عمرو قنديل ، مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الطب الوقائي، أنه تم تفعيل التطعيم بالجرعات الصفرية للقضاء على فيرس بى وسى فى 19 محافظة ، لافتا إلي أنه سيتم تعميم تطعيمات الجرعة الصفرية بباقى المحافظات مع نهاية العام الجارى.

وأوضح قنديل في تصريحات خاصة أن التطعيم الأطفال بالجرعات الصفرية يهدف منع انتقال الفيروس من الأم المصابة الي الأطفال خلال الـ 24 ساعة الاولي من تاريخ الولادة ، لافتا الي أن الطعم لن يقي الاطفال من تعرضهم للإصابة بالفيروسات في باقي عمرهم حال تعرضهم لأسباب الاصابة بالفيروس .

وتجدر الاشارة الي ان الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لقطاع الطب الوقائي، كشف أن محافظة المنوفية سجلت أعلي نسب إصابة بفيروس سي حيث بلغت 7.3 % ، ثم جاءت المنيا في المركز الثاني بنسبة 6.1% ،بينما سجلت البحر الأحمر والوادي الجديد أقل نسب انتشار للفيروس.

وأعلن قنديل خلال الاحتفالية المقامة حاليا بشرح الأهرامات بمشاركة عدد من قيادات الدولة أن الفترة القادمة ستشهد تعميم الجرعة الصفرية للأطفال في أول 24ساعة من ميلادهم حيث تطعيمهم ضد فيروس سي بنهاية العام الجاري.

وكشف قنديل أن 15% من الحقن التي يتم استخدامها في مصر هي حقن ذاتية التدمير ،لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعميم التجربة وذلك ضمن خطة قومية شملت 7محاور لمكافحة فيروس سي.

وأضاف قنديل أن مصر من أول دول اقليم الشرق الأوسط التي أعلنت انخفاض نسبة انتشار فيروس سي في الأطفال دون 5سنوات الي 1% ، متوقعا أن يصل نسبة انتشار الفيروس في مصر خلال الفترة القادمة الي.7.% .

وتابع قنديل قائلا :"نسبة انتشار فيروس D بين المصريين بلغت 1% حيث معدل إصابة السيدات به أكثر من الرجال ، أن 800 ألف مصري مصابون بفيروس B".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا