«بيت العيلة» بشمال سيناء يعرض مشاكل التعليم على وكيل الوزارة

التقى وفد "بيت العيلة" بالعريش مع وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء الدكتور إبراهيم عبد العزيز التداوي لبحث العديد من المشكلات الخاصة بالتعليم خلال العام الحالي.

وقال مسئول العلاقات العامة والاتصال في "بيت العيلة" إبراهيم النجار، في تصريحات اليوم الأربعاء، إن من أهم المشكلات التي تم طرحها على وكيل الوزارة، تكدس التلاميذ في المدارس؛ حيث وصل عدد التلاميذ في الفصل الواحد في بعض المدارس إلى 65 تلميذا وتلميذة، وذلك بسبب انتقال التلاميذ من أهالي الشيخ زويد ورفح إلى العريش. وقد وعد وكيل الوزارة بحل المشكلة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لبناء مدارس جديدة.

وأضاف تم طرح مشكلة الدروس الخصوصية وما يتبعها من تكاليف باهظة على الأهالي، وقد وعد وكيل الوزارة بحلها عن طريق إقامة مجموعات للتقوية في المدارس بمختلف المراحل التعليمية، إلى جانب العمل على إغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالتعاون مع بعض الأجهزة المعنية.

كما تم استعراض مشكلة عدم جواز نقل التلاميذ من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بالإضافة إلى المشاكل الخاصة بمدرستي الريسة التجربية والمستقبل التجريبية؛ حيث كلف وكيل الوزارة لجانا خاصة لبحث جميع المشكلات على أرض الواقع ووضع الحلول والمقترحات المناسبة لحلها خلال فترة وجيزة.

وضم وفد "بيت العيلة" كلا من: رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد و"بيت العيلة" رمضان خليل، وكبير "بيت العيلة" مسعد عروج، ورئيس لجنة الأمن في حزب الوفد والقيادي في "بيت العيلة" اللواء شحتة محمود السيد، والقيادي في "بيت العيلة" سامي الكاشف، وسكرتير عام حزب الوفد والقيادي في "بيت العيلة" حمدان الخليلي.

حضر اللقاء وكيلة مديرية التربية والتعليم المهندسة ليلى مرتجى، وعدد من مديري الإدارات والمراحل التعليمية وأعضاء مجلس الأمناء للآباء والمعلمين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا