السفير الفلسطينى: تسليح أمريكا لإسرائيل بطائرات إف 35 لضمان تفوقها العسكرى

قال جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن تسليح أمريكا إسرائيل بصفقات تبلغ قيمتها 38 مليار دولار، سيؤدى إلى استهداف المنطقة العربية كلها وليس فقط الشعب الفلسطينى، فعندما يحصل الجيش الإسرائيلى على طائرات إف 35 يهدف إلى ضمان التفوق العسكرى الإسرائيلى للسيطرة على المنطقة، فالصراع عربى إسرائيلى، وليس فقط فلسطينى إسرائيلى.
وأضاف الشوبكى خلال الندوة التضامنية التى نظمتها لجنة نساء مصر وفلسطين من أجل التحرير بحزب التجمع، مساء اليوم الأربعاء ،بمقره الرئيسى بمنطقة وسط البلد للتضامن مع أسرى سجون الاحتلال، أن فلسطين لديها اليوم أكثر من 30 أسيرا فلسطينيا، قضوا أكثر من ثلاثين عاما داخل السجون الإسرائيلية، وأن هناك 6 أعضاء من المجلس التشريعى المنتخبين بانتخابات حرة نزيهة أشرف عليها العالم، على رأسهم المناضل مروان البرغوثى وأحمد سعدان عضو اللجنة الشعبية، وفؤاد الشوبكى أكبر أسير بالسجون الإسرائيلية الذى يقترب عمره من الـ 80 عاما.
وأشار "الشوبكى " أن هناك العديد من حالات الاعتقال للأطفال، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منازل الفلسطينيين، وتعتقل الأطفال يوميا، وأن إسرائيل لا تحترم اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة، رغم أنها وقعت عليها، إذ تستوطن تلك الأراضى، وتنقل الأسرى الفلسطينيين إلى داخل ما يسمى الخط الأخضر.
وأوضح "الشوبكى "أن المعركة مع الكيان الصهيونى هى معركة صمود، فكل فلسطينى يزرع أرضه بشجر الزيتون، ويواجه خطر الموت من المستوطنين، ومع ذلك يزداد إصراره للحفاظ على الأرض وأشجارها.
وشارك فى الندوة، عبلة الديجانى ممثل اتحاد المرأة الفلسطينية، سميح يرزق أمين سر حركة فتح، عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، سيد عبد الغنى رئيس الحزب الناصرى، أحمد بهاء شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، كريمة الحفناوى القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا