الإسكندرية تنهي استعداداتها لموسم الشتاء.. والمحافظ: لن أسمح بأي تقصير من الأجهزة التنفيذية.. والمدينة لن تغرق مجددا.. صور

الإسكندرية تنهي استعداداتها لموسم الشتاء المقبل

المحافظ:

"لن أسمح بأي تقصير من الأجهزة التنفيذية والمدينة لن تغرق مجددا

رئيس شركة الصرف:

"انتهينا من خطة "الرئيس" لحل مشكلة شبكة الصرف

يأتي شهر أكتوبر هذا العام ويتذكر معه مواطنو الإسكندرية ما شهدته المدينة في الشهر نفسه من العام الماضي من أمطار‏ غزيرة وصلت إلى حد السيول,‏ وغمر المياه لآلاف المنازل والمناطق‏,‏ وهو ما كشف وقتها عن تهالك شبكة الصرف الصحي بالمدينة بشكل كامل‏.

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية استعداداتها لموسم الشتاء المقبل والذي يتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد أمطارا غزيرة علي غرار العام الماضي, ليضع الأجهزة التنفيذية في اختبار حقيقي بشأن ما تم إنجازه خلال العام الجاري لضمان عدم تكرار مأساة العام الماضي.

ويعتبر موسم الشتاء المقبل والذي يتوقعه خبراء الأرصاد بأنه سيشهد امطارا غزيرة على غرار العام الماضي، ليضع الأجهزة التنفيذية في اختبار حقيقي بشأن ما تم انجازه خلال العام الجاري لضمان عدم تكرار مأساة العام الماضي.

من جانبه قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، أن ما شهدته المحافظة خلال العام الماضي لن يحدث مجددا مؤكدا على انه مستمر في متابعة استعدادات الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الشتاء بنفسه بداية من تطهير وتوسعة شبكات الصرف الصحي وانتشار الفرق المدربة وسيارات شركة الصرف الصحي بمختلف المناطق.

وأكد المحافظ على انه وجه جميع رؤساء الأحياء بتحديد الأماكن والنقاط الهامة خلال موسم الشتاء والخطة العاجلة التي يجب اتباعها لتجنب حدوث أي مشكلات، كما وجه شركة الصرف الصحى والأحياء بمتابعة عمل محطات الصرف الصحي وتحديد جداول عمل سيارات الشفط وأرقام سائقيها وتحديد القرى التي من المحتمل ارتفاع منسوب الصرف الزراعي بها.

وشدد "فرحات"، على ضرورة إنهاء كافة مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحي مع دراسة ايجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الأزمة في السنوات القادمة.

وأكد "فرحات"، على أنه لن يسمح بأي تقصير من أي جهة يتسبب في تكرار ذلك، وأن من يخطئ سيحاسب على الفور ولا تهاون في ذلك، لذا سيتم تحديد مسئوليات وأدوار، كل جهة علي حدة.

من جانبه قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية أن المحافظة قد أنهت العمل بالخطة الموضوعة لإصلاح شبكة الصرق طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى المحافظة والتي اصدر خلالها توجيهات مشددة بالقضاء على مشكلة تهالك شبكة الصرف.

وأشار "نافع"، في تصريحات خاصة، إلى أن الرئيس خصص وقتها مبلغ 2 مليار جنيه لحل الأزمة بكل من الإسكندرية والبحيرة، حيث تم تنفيذ الخطة العاجلة لاصلاح وتطكوير شبكات الصرف الصحي بالتعاون مع كل من القوات المسلحة والجهات المعنية من الصرف الصحى والمياه والمحافظة والرى وجامعة الإسكندرية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا