حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 5-10-2016

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 5-10-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، قياديان بالبنك المركزى يصلان أمريكا لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولى ،كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا، "البنك الدولى يطلق اليوم أحدث تقرير اقتصادى عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علاوة على، الصناعة: فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات أقطاب لحام مكسوة من الصين وتركيا
، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، البترول تبدأ تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للقنطرة غرب بالإسماعيلية
قياديان بالبنك المركزى يصلان أمريكا لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولى
من أخبار الاقتصاد المصرى.. وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، ورامى أبو النجا، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى، لحضور الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، والتى سوف تقام فى العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور العديد من قادة الاقتصاد ومحافظى البنوك المركزية العالمية.
جدير بالذكر أن الاجتماعات سوف تطرق إلى الموضوعات المتعلقة بالسياسة النقدية، وبرنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، وإصلاح اختلالات الاقتصاد المصرى الهيكلية مثل عجز الموازنة وخفض مستويات الدين الحكومى ورفع معدلات النمو.
البنك الدولى يطلق اليوم أحدث تقرير اقتصادى عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. يطلق البنك الدولى، مساء اليوم، أحدث تقرير اقتصادى عن منطقة الشرق الأوسط، خلال ندوة تناقش "كيف يؤثر التطرف على اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
وأوضح البنك الدولى، عبر موقعه الإلكترونى، أن الندوة التى تعقد سيناقش فيها المتحدثون أحدث الآفاق الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمنظور الاقتصادى للتطرف العنيف.
وقال البنك، لا يزال انخفاض أسعار النفط وتراجع النمو الاقتصادى العالمى بوجه عام يُؤثِّران على النمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويترك التطرف فى مختلف صوره وأشكاله أثرا عميقا على معايش الناس فى المنطقة، وفى أجزاء أخرى من العالم، وسيُقدِّم تقرير المرصد الاقتصادى القادم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رؤية من منظور اقتصادى للتطرُّف العنيف، إذ يتناول جوانب العرض والطلب الخاصة بالإرهابيين وما هى العوامل التى تؤثِّر فى هذا"
الصناعة: فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات أقطاب لحام مكسوة من الصين وتركيا
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات من صنف أقطاب لحام مكسوة للحام بالقوس الكهربائى، من معادن عادية، "أقطاب اللحام ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية وتركيا" بنسب تتراوح من 30 %إلى 41 %من القيمة للشركات الصينية، و من 23 % إلى 58 % من القيمة للشركات التركية ، ويسرى هذا القرار لمدة 5 سنوات اعتباراً من تاريخ نشره بالوقائع المصرية .
صندوق النقد الدولى يتوقع ارتفاع مستوى النمو بمصر لـ6% بحلول 2021
توقع صندوق النقد الدولى ارتفاع نسبة النمو إلى 6% عام 2021، مقدرا نسبة النمو العام الحالى بـ3.8%.
كما توقع أن ترتفع نسب النمو خلال الخمس سنوات المقبلة، وأن تصل عام 2017 إلى 3.9%، وفى 2018 إلى 4.8%، وفى 2019 إلى 5.5%، وفى 2020 إلى 5.8%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا