غدا.. احتفالات فى المحافظات بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر.. الأحزاب تقيم فعاليات لتكريم أبطال الحرب.. المؤتمر ينظم احتفالية بالشرقية.. مستقبل وطن يقيم احتفالات بالشارع.. وحماة الوطن: فاعليات بالجيزة

أعلنت الأحزاب السياسية، تنظيمها لعدد من الفاعليات خلال الذكرى 43 من انتصارات حرب أكتوبر، تنوعت ما بين تكريم أبطال الحرب، وكذلك تنظيم ندوات تثقيفية للشباب حول إنجازات الجيش المصرى، موضحين أن انتصارات أكتوبر لها مدلول رمزى مهم، لأنها توحد الشعب المصرى كله .
فى البداية أكد اللواء محمد الغباشى المتحدث باسم حزب حماة الوطن، أن حزبه سيقيم احتفاليات لإحياء ذكرى انتصارات 6 أكتوبر، فى عدد من أماناته بالمحافظات المختلفة، حيث تم تحديد موعد الأولى التى ستقام بمحافظة الإسكندرية يوم 13 أكتوبر الجارى .
أضاف "الغباشى" لـ"اليوم السابع" أن الاحتفالية الثانية التى تم تحديد موعد لها، ستقام فى الجيزة يوم 19 من الشهر الجارى، مؤكدا أن إرادة الشعب المصرى كانت وراء تحقيق الانتصار فى الحرب، وكان هناك ما يمكن استلهامه سواء روح العمل الجماعى، والدعم المعنوى قبل المادى للقوات المسلحة .
وفى ذات السياق أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن حزبه يرى أن انتصارات أكتوبر، لها مدلول رمزى مهم، لأنها توحد الشعب المصرى كله، وأن هناك ضرورة لمحاولة إحياء هذه الرمزية خلال الفترة الحالية .
وأضاف المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن حزبه هو جزء من الشعب المصرى، الذى يذكر أن انتصارات أكتوبر باعتبارها أهم إنجازات الدولة المصرية ،لافتا إلى أن الحزب سيناقش أفضل وسيلة للاحتفال بهذه الذكرى .
بدوره قال أحمد صبرى المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، إن الأمانات المختلفة لحزبه فى محافظات مصر، سوف تجتمع لمناقشة كيفية الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر،لافتا إلى أن بعض الاحتفالات ستكون فى الشارع بين المواطنين فى بعض المحافظات، والأخرى داخل مقرات الحزب فقط .
أضاف "صبرى" لـ"اليوم السابع" أن الجيش المصرى ضرب مثالا فى الإرادة والتحدى خلال حربه فى 6 أكتوبر، مستغلا أبسط الإمكانات فى تحقيق المعجزات، مشددا على ضرورة استعادة روح النصر خلال الفترة الحالية، لتجاوز ما تمر به البلاد من أزمات، مضيفا: "مصر دائما قوية ودائما منتصرة ".
من جانبه قال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر ، إن الحزب طالب أماناته بالمحافظات، بتنظيم فعاليات احتفالات 6 أكتوبر، عبر ندوات ثقافية تعبر عن إنجازات وانتصارات الجيش المصرى، خلال تلك الحقبة الهامة فى التاريخ .
وأضاف رئيس حزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع" أن هناك تكريم غدا الخميس بمحافظة الشرقية، لمن شاركوا فى انتصارات حرب أكتوبر، ومن بينهم رئيس الحزب، فى محاولة لتوصيل رسالة للشعب، بأن المصريين لن يسنوا رجالهم فى تلك المرحلة المهمة، وسيظلون يكرمونهم أحياء وأموات .
وأشار رئيس حزب المؤتمر، إلى أن انتصارات أكتوبر هى رسالة للجميع بأنها قادرة على الدفاع عن المنطقة بأكملها، كما أنها رسالة للشعب بضرورة دعم جيشه .
فيما قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن ذكرى انتصارات أكتوبر هى رسالة لكل من يسعى لتشويه مصر، بأنه بدون جيش قوى ستتمكن القوى الخارجية من تفتيت البلاد .
وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أن على الشعب المصرى أن يساهم فى بقاء جيشه قويا للدفاع عن وطنه، وألا يعطى فرصة لمن يريدون إضعاف البلاد وتشويه قيادات الوطن وجيشه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا