السفير الفلسطينى: حرب 6 أكتوبر أعادت للأمة العربية كرامتها

قال جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين بمصر، أن ذكرى حرب 6 أكتوبر ،أعادت للأمة العربية كرامتها، وأثبتت للعالم أن الجندى العربى والمصرى هزم الجيش الذى لايقهر، وأنه حينما تتوفر الإرادة السياسية والوحدة العربية، يمكن للعرب تحقيق النصر، مثلما حدثت حالة من التضامن العربى فى حرب اكتوبر المجيدة.
وأضاف " الشوبكى" أن حالة التضامن مع الأسرى ستؤدي رسالتها عن طريق إجبار العدو على الإفراج عنهم، وأن الإحتلال الإسرائيلي هو إحتلال احلالى، عن طريق قتل الإنسان الفلسطينى وطرده من أرضه ،وإحلال الإسرائيليين بدلا منه .
وأشار السفير الفلسطينى أن هناك مليون فلسطينى دخلوا المعتقلات الإسرائيلية، فهو رقم كبير جدا وغير موجود فى اى مكان، حيث كان هناك العديد من الأسرى العرب الذين شاركوا إخوانهم الفلسطينيين النضال، فحرب 73 كانت المرحلة الأولى التى أجبرت العدو على الانسحاب من بعض الأراضى العربية، فنتطلع لمثل هذا اليوم الذى ينسحب منه من كافة الأراضى العربية.
جاء ذلك خلال الندوة التضامنية التى نظمتها لجنة نساء مصر وفلسطين من أجل التحرير بحزب التجمع مساء اليوم الأربعاء ، بمقره الرئيسى بوسط القاهرة للتضامن مع الاسرى فى سجون الاحتلال بمشاركة جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
وشارك فى الندوة كلا من عبلة الديجانى ممثل عن اتحاد المرأة الفلسطينية، سميح يرزق أمين سر حركة فتح، عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، سيد عبد الغنى رئيس الحزب الناصرى، أحمد بهاء شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، كريمة الحفناوى القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا