الرئيس السودانى: أمن السعودية خط أحمر.. ولن نسمح بالمساس به

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، أن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية خط أحمر، ولن نسمح بتجاوزه أو المساس به، مشيدًا بنجاح المملكة في تنظيم موسم الحج لهذا العام.

ودعا البشير إلى عدم الالتفات لكل من يقلل من هذا الدور الكبير للمملكة، مؤكدًا أن أمن واستقرار السعودية مسؤوليتنا جميعًا ولن نسمح بالمساس به، موضحًا أن بلاده تؤمن بأهمية تعاون كافة دول الجوار لحل الأزمة في ليبيا، وسوريا ودعم جهود الكويت لحل الأزمة اليمنية.

وقال :"إنهم سيطلقون حوارًا وطنيًا في السودان بمشاركة جميع الأطياف والقوى السياسية في العاشر من أكتوبر الجاري"، مشددًا على ضرورة مكافحة الهجرة غير الشرعية والفقر، ومعربًا عن تطلعه لنجاح القمة العربية الإفريقية التي ستعقد في غينيا الاستوائية لمواجهة هذه الظاهرة.

وأكد الرئيس السوداني أن الاجتماعات المشتركة بين مصر والسودان تظهر مدى رغبة البلدين في تعزيز فرص التعاون والتواصل بينهما، وتؤكد الخصوصية التي ميزت العلاقة بين البلدين الشقيقين، معربًا عن سعادته بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ودقة التنظيم في هذه الاجتماعات على مستوى اللجان العليا بين البلدين وعلى المستوى الرئاسي.

وأضاف البشير: "أرجو أن أعرب عن سعادتي بأن نكون ضيوفًا على مصر وهي تحتفل بنصر السادس من أكتوبر والذي لا يمثل نصرًا لمصر فقط وإنما لقضية العرب ولشعب السودان على الخصوص، الذي سالت دماء أبنائه على ضفتي القناة صونًا لمصر وعزتها وكرامة الأمة العربية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا