تدشين عبّارة جديدة بين مصر والسودان ضمن احتفالات أسوان بانتصارات أكتوبر

احتفلت محافظة أسوان، اليوم الأربعاء، بتدشين عبارة أبو سمبل السياحية (2) ضمن الاحتفال بانتصارات أكتوبر، وذلك فى حضور اللواء بحرى سليمان الشحات، رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، واللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.
وأكد اللواء بحرى سليمان الشحات، رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، أن عبارة أبو سمبل (2) تم تنفيذها بترسانة الشركة بالإسكندرية بتكلفة 6,9 مليون جنيه خلال عام، وتصل حمولتها الإجمالية إلى 100 طن، وتسع 250 راكبا، بجانب 4 أتوبيسات و2 سيارة نقل.
وأضاف اللواء سليمان الشحات، بأن العبارة يعمل عليها 7 من البحارة والميكانيكية، ويقودها 2 ماكينة دايو، طاقة كل منها 480 حصانا، فيما يصل طولها إلى 34 مترًا، وعرضها 11 مترًا، وبارتفاع 2,75 متر، وبغاطس 1.4 متر، كما تحتوى العبارة على جهاز فاصل زيت عن المياه لمنع أى تلوث، وتضم كافة وسائل السلامة المهنية والإنقاذ النهرى.
وأشار إلى أن الشركة المصرية، هى إحدى الشركات التابعة للقوات البحرية، وسعت إلى بناء ورفع كفاءة القطع النهرية التى تعمل ضمن الأسطول النهرى لمحافظة أسوان، وتعتبر هذه العبارة من الأولويات الخدمية لأهالى مدينة أبو سمبل ومنهم أهالى النوبة، حيث يعتبر ذلك ضمن المطالب التى تم تلبيتها وتنفيذها لخدمة حركة النقل للمواطنين والمركبات بين مدينة أبو سمبل السياحية ومنطقة قسطل الحدودية، ليساهم ذلك فى تنمية هذه المنطقة مع زيادة حركة التبادل التجارى بين مصر والسودان، علاوة على باقى الدول الإفريقية.
وتابع رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، أن الشركة رفعت مستوى المعدات النهرية التى تعمل بين جانبى النيل على مدار السنوات الماضية، ومنها تنفيذ عمليات بناء لـ 11 عبارة ولنش وبرطوم بتكلفة إجمالية 31.8 مليون جنيه، بجانب رفع كفاءة 10 وحدات نهرية بتكلفة إجمالية 11.5 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا