"المصانع" تضع بني سويف علي الخريطة العالمية.. صور

تمتلك محافظة بنى سويف 6 مناطق صناعية مختلفة تتنوع مابين مناطق للصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتأتى منطقتا بياض العرب وكوم أبو راضى أبرز وأكبر هذه المناطق على الإطلاق خاصة بعدما أصبحت محط أنظار جميع مستثمرى العالم وهو ما كشفه تقرير مركز «ديلويت» البريطانى لقياس الاستثمارات العالمية.

حيث أن المنطقتين تنافسان أكبر 4 مناطق استثمارية فى العالم وهى دبى وجبل على بدولة الإمارات العربية وشنغهاى بالصين وجورنج بسنغافورة وذلك بعد إنشاء بعض الشركات العالمية مصانع لها فى بنى سويف مثل مصنع سامسونج بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية.

وشهدت المنطقة إقبالا متزايدا من المستثمرين باعتبارها امتدادا طبيعيا للمناطق الصناعية فى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان فضلا عن المزايا النسبية التى تتمتع بها المنطقة حيث تبعد عن القاهرة مسافة 40 دقيقة وتستفيد من خط الكريمات / دهشور للغاز الطبيعى وتمنح الأرض فيها بالمجان مع توافر كافة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى وشبكة من الطرق المزدوجة لكافة محافظات الجمهورية.

كما يوجد بالمنطقة مصنع (ايداكو) التابع لشركة التطوير الصناعي لأجزاء السيارات والذي يعمل في مجال تصنيع وتجميع الأسلاك على مساحة 4500.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا